سجن برلسكونى مالك ميلان اربع سنوات

0

هذا المحتوى من

Yallakora

روما (دب أ):

قضت محكمة إيطالية في ميلانو اليوم الجمعة بالسجن اربع سنوات على رئيس الوزراء الإيطالي السابق سلفيو برلسكوني ومالك نادي ايه سي ميلان  بعد إدانته في قضية تهرب من الضرائب ومنعته من شغل أي منصب عام لمدة ثلاث سنوات.

وجاء الحكم بعد يومين من إعلان رجل الأعمال والسياسي /76 عاما/ أنه لن يخوض الانتخابات المقرر اجراؤها العام المقبل لشغل منصب رئيس الوزراء.

وطلب المدعي العام فابيو دي باسكوالي الحكم على برلسكوني بالسجن ثلاثة أعوام وثمانية أشهر.

وأيد القضاة اتهام دي باسكوالي أن شركة برلسكوني الإعلامية “ميدياست” تبنت برنامج محاسبة مزور لتضخيم السعر المدفوع لحقوق التلفزيون التي جرى الحصول عليها من الولايات المتحدة عبر شركات خارجية.

وأوضح المدعي أن هذا سمح لميدياست بالتهرب من دفع 14 مليار يورو (18 مليار دولار) على مدار سنوات والقيام بعمليات مالية غير مشروعة.

وكان برلسكوني واحدا من 11 مدعي عليهم. وجرى تبرئة ساحة احدهم وهو فيديلي كونفالونيري رئيس ميدياست.

ويمكن لبرلسكونى تجنب تنفيذ الحكم الصادر بحقه ، فى حال تقدم باستئناف ضد الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية ، وهو الامر المحتمل. وربما ينهي انقضاء قانون التقادم الذي خفضه  رئيس الوزراء السابق بينما كان في السلطة ، الإجراءات تماما.

ولايزال برلسكوني المثير للجدل قيد المحاكمة في قضية “الحفلات الماجنة” ، حيث يتهم بدفع أموال مقابل إقامة علاقة جنسية مع قاصر – الراقصة كريمة المحروقي التي تعرف أيضا بروبي روباكوري (سارقة القلوب) .

كما يتهم برلسكوني الذي ينفي كافة الاتهامات، بإساءة استغلال منصبه بالضغط على الشرطة لاطلاق سراح المحروقي /17 عاما وقتها/ بعدما اعتقلت بناء على اتهامات بالسرقة بالادعاء انها قريبة الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

ومن المقرر صدور حكم ابتدائي في القضية في ديسمبر المقبل. 

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر