سبعة قتلى بينهم قاضي احوال شخصية بهجمات متفرقة في العراق

0

هذا المحتوى من

AFP

بغداد (ا ف ب) – قتل سبعة اشخاص بينهم قاضي احوال شخصية بهجمات متفرقة في العراق الثلاثاء، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

وقال الملازم اول في الشرطة محمد الجبوري ان ‘قاضي الاحوال الشخصية عباس العبادي قتل امام منزله باسلحة رشاشة في حي العربي شمال الموصل’ (350 كلم شمال بغداد).

واكد الطبيب طارق النعيمي من مستشفى الموصل تلقي جثة القاضي.

وقتل في تلعفر (380 شمال عرب الموصل) اثنان من اعضاء حزب الاتحاد الكردستاني بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، وفقا للملازم في الشرطة عبد غياب والطبيب في مستشفى تلعفر احمد عبد الغفور.

وفي المسيب (60 كلم جنوب بغداد)، اغتال مسلحون مجهولون احد افراد حماية عضو البرلمان العراقي علي العلاق بعدما ‘نصبوا له نقطة سيطرة وهمية في منطقة اولاد مسلم’، بحسب مصدر في وزارة الداخلية.

كما قتل مسلحون مجهولون سائق العميد في وزارة الداخلية شاكر محمود في هجوم استهدف سيارتهما في شارع القناة في شرق بغداد، وفقا للمصدر ذاته الذي اكد ان العميد لم يصب باذى.

واكد مصدر طبي رسمي مقتل احد افراد حماية النائب العلاق، اضافة الى مقتل شخص واصابة آخر في شارع القناة.

واعلن مصدر امني في كركوك (240 كلم شمال بغداد) ان سيارة انفجرت عند نحو الساعة 20,00 (17,00 تغ) في جنوب المدينة مستهدفة دورية لشرطة الطوارى ما ادى الى مقتل شرطيين واصابة اربعة مدنيين.

وقال الطبيب عثمان احمد من مستشفى كركوك العام ان المستشفى تلقى جثة قتيلين من الشرطة وعالج اربعة مدنيين اصيبوا بجروح.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر