ريكارد المجموعة متوازنة ونعانى من الإصابات

0

هذا المحتوى من

Goal

أكد الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني للمنتخب السعودي أن مجموعة الأخضر بتصفيات كأس آسيا 2015، والتي تضم إلى جواره العراق وأندونيسيا والصين، ليست صعبة ولا سهلة.

وقال ريكارد لقناة العربية يوم الأربعاء ‘نلعب أمام مدراس متنوعة ومختلفة، وسنسعى لتنظيم مباريات ودية أمام خصوم من نفس هذه المدارس للاستعداد لها’.

وأضاف ‘سعيد بأنني سوف أواجه البرازيلي زيكو مرة أخرى فأنا أكن له كل الاحترام خاصة عندما لعبت أمامه أثناء فترة وجودنا بالدوري الإيطالي أو في المباريات الدولية بين هولندا والبرازيل’.

وتابع ‘واجهت العراق بقيادة زيكو في كأس العرب الأخيرة وكان فريقي أكثر استحواذا على الكرة لكنه تمكن من الفوز’.

والتقى الأخضر بأسود الرافدين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العرب في الصيف الماضي وانتهت المباراة بفوز العراق 1-0 بتوقيع علاء عبد الزهرة.

وأشار ريكارد إلى أن التصنيف الحالي للمنتخب السعودي غير مرض بالنسبة له منوهًا إلى أن خسارة المباريات سواء الودية أو الرسمية تتسبب في تواصل هبوط الأخضر في التصنيف ما يسعى لإيقافه بدءًا من مواجهة الكونغو.

وشدد الهولندي فرانك رايكارد مدرب المنتخب السعودي على أنه حريص على رفع مستوى الثقة لدى اللاعبين وأن يعودوا بالأخضر إلى الواجهة من خلال لعب مباريات ودية قوية ومقننة بالاستفادة من أيام الفيفا. وبين أن مباراة الكونغو الأحد المقبل في الأحساء واحدة من بين مباريات تتيح للاعبين تقديم أنفسهم من جديد.وأشار إلى أن المنتخب يعاني أحيانا من إصابات تدهم اللاعبين خلال مباريات الدوري أو قبل الانضمام للمعسكر، وبالتالي لابد من اختيار بدلاء. وقال ‘أحيانا لاعبون كانوا أساسيين في المنتخب لا يلعبون مع أنديتهم وبالتالي لا يمكن ضمهم. وأكد أن الاستعداد حاليا يسير ضمن برنامج خاص لأكثر من بطولة وأولها الخليج في البحرين يناير المقبل. وأشار إلى أن لديهم أيضا مباراة مهمة وقوية مع المنتخب الأرجنتيني بالرياض في 14 نوفمبر. وشدد على أهمية مواصلة العمل لحين التصفيات المؤهلة لكأس آسيا ضمن مجموعة جيدة وقوية.وحول عدم ضم لاعبين من فريق الفتح الذي يقدم مستويات متميزة وتصدر الدوري ، قال ‘اخترنا لاعبين شاركوا في البطولة العربية، والآن استدعينا ربيع سفياني، أنا أتابع الفتح ومعجب به، وإذا لاحظنا بروز أي لاعب سيكون من بين لاعبي المنتخب، ونحن حريصون على الاستقرار، نأمل أن تقل الإصابات والمشاكل الصحية’. ونوه بما يحظى به المنتخب في الأحساء واللعب بين جماهير المنطقة ، مثنيا على المستوى العام للمعسكر.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر