رجل رائع – رجل مخيب | إنجلترا × سان مارينو

0

هذا المحتوى من

Goal

بخماسية جديدة مثل التي انتصر بها في افتتاح التصفيات أمام مولدوفا، لم يجد المنتخب الإنجليزي أي صعوبة في إسقاط ضيفه المتواضع منتخب سان مارينو في مباراة لم تكن متكافئة على الإطلاق وتسيدها صاحب الأرض الذي لعب طوال المباراة في وسط ملعب سان مارينو واكتفى بخمسة أهداف وكان قادرًا على زيادة الغلة في أكثـر من مناسبة.

رجل رائع – داني ويلباك

لم يجد داني ويلباك أمامه خط دفاع منظم أو لديه معرفة بأساسيات الدفاع في كرة القدم من الأساس، لكنه على الرغم من ذلك كان أبرز لاعبي المباراة من جانب المنتخب الإنجليزي الذي بسط سيطرته المطلقة، فوقف المهاجم الأسمر خلف ثلاثة من الأهداف الخمسة التي سجلها فريقه.

نجح مهاجم مانشستر يونايتد في افتكاك ركلة جزاء في وقت مناسب تمامًا سجل منها روني الهدف الأول، ولم يكتفِ عند هذا الحد بل نجح في تسجيل هدفين، ومن بينهم هدفًا ولا أروع وهو الهدف الثاني للمنتخب الإنجليزي عندما حول بكعب قدمه تمريرة من آرون لينون داخل الشباك على طريقة الهداف الجزائري رابح ماجر، كما وقف القائم في تسديدة له في الشوط الأول.

إشادة: بخلاف ويلباك واصل آرون لينون تقديم مستوياته الممتازة والتي جعلتنا نختاره كأفضل لاعب في الجولة السابعة في البريميرليج، ولكن هذه المرة مع المنتخب الإنجليزي الذي لعب له لأول مرة منذ كأس العالم عام 2010، حيث نجح في صناعة الهدف الثاني، كما كان نشيطًا جدًا على صعيد التحركات والاختراقات من الأطراف كما ساعد في منح زملائه مساحات وكرات بينية في عمق دفاعات سان مارينو.

رجل مخيب | منتخب سان مارينو

صحيح أن هذه هي امكانيات سان مارينو ولا يمكن أن تطلب منه حتى أن يخسر بهدفين فقط، نظرًا للفوارق الشاسعة بين كلا المنتخبين، لكنه ظهر مستسلمًا من بداية المباراة ولجأ للدفاع حتى رغم استقبال شباكه هدفين في الشوط الأول، رغم أنه كان لديه فرصة لمحاولة خوض مباراة ستُسجل في تاريخه الكروي المحدود.

كان عليه على الأقل أن يجاري المنتخب الإنجليزي في المباراة ويتحرر من قيوده الدفاعية واللجوء للهجوم لأنه لم يعد يمتلك شيئًا يخسـره، كما يقول العرف الكروي ‘فالهجوم خير وسيلة للدفاع’، فالهزيمة بخماسية مثل الهزيمة بهدفين، بل وعلى العكس فالدفاع البحت منح الفرصة للإنجليز لزيادة الغلة التهديفية.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر