رئيس بلدية باريس يدعم حصول فلسطين على صفة مراقب في الامم المتحدة

0

رئيس بلدية باريس يدعم حصول فلسطين على صفة مراقب في الامم المتحدة

باريس (ا ف ب) – دعا رئيس بلدية باريس الاشتراكي برتران ديلانوي السبت الى منح فلسطين صفة مراقب في الامم المتحدة ‘معربا عن الامل بان تدعم فرنسا بقوة’ هذه الخطوة، في حين ان الرئيس الفرنسي الاشتراكي فرنسوا هولاند ابدى تحفظات ازاءها.

وقال ديلانوي احد ابرز وجوه الحزب الاشتراكي الفرنسي ‘بعد قبول فلسطين عضوا في منظمة اليونسكو في تشرين الاول/اكتوبر 2011، فان هذا الوضع يشكل بالفعل مرحلة مهمة على طريق الاعتراف بدولة فلسطينية بشكل كامل’.

واعرب ديلانوي عن الامل بان ‘تقف فرنسا الى جانب اتجاه التاريخ عبر دعم الطلب الذي قدمته فلسطين’، في اشارة الى سعي الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحصول لفلسطين على صفة دولة غير عضو في المنظمة الدولية او صفة مراقب بعد ان فشلت الجهود للحصول على صفة الدولة الكاملة العضوية.

وفي مؤتمر صحافي عقد في الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر، حذر الرئيس الفرنسي الفلسطينيين من ‘مخاطر’ هذا المسعى، مشيرا الى الردود التي قد تصدر عن الولايات المتحدة الحليف الاساسي لاسرائيل.

وتابع ديلانوي ‘في الوقت الذي تم التوصل فيه الى هدنة خففت من عذابات سكان غزة والاسرائيليين على حدء سواء الذين كانوا مهددين بالصواريخ، وحده وجود دولتين تتمتعان بسيادة ومعترف بهما دوليا يتيح التوجه نحو سلام دائم’.

وكان الرئيس الفلسطيني اعلن عزمه تقديم طلب باسم فلسطين للحصول على صفة مراقب في الجمعية العامة للامم المتحدة في التاسع والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر