رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

0

استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، اليوم ، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي احمد محمد المزروعي ، ومعه سفير دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن مطر المزروعي والأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي .

وفي بداية اللقاء رحب الاخ الرئيس بهم جميعا.. مؤكدا أن العلاقات اليمنية الإماراتية أخوية وممتازة .. واعتبر الأخ الرئيس المساعدات المقدمة من الإمارات تأتي في إطار العلاقات المتطورة والتي أرسى مداميكها المرحوم طيب الذكر الشيخ زايد ال نهيان .
واستعرض جوانب ما خلفته الأزمة التي نشبت مطلع العام الماضي 2011م وتداعياتها المختلفة اقتصاديا وامنيا وسياسيا ..مشيرا إلى ان جميع القوى السياسية قد اتفقت على المخرج والتسوية بمضامين المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وكان مخرجا مشرفا من اجل امن واستقرار ووحدة اليمن وعدم الانزلاق إلى متاهات الحرب الأهلية .
ونوه الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي إلى انه قد تم في هذا الإطار إنجازات متقدمة ونجاحات مشهودة التي تمثلت بتشكيل حكومة الوفاق الوطني والانتخابات الرئاسية المبكرة والوصول إلى مشارف الاستعداد الوطني الكبير لتوفير الظروف المناسبة والملائمة للولوج إلى المؤتمر الوطني الشامل وعلى طاولة مستديرة لايستثنى منها احد، وذلك لمناقشة كل الملفات والقضايا العالقة لرسم معالم المستقبل اليمني الجديد على أساس الحكم الرشيد والعدالة والمساواة .
وفي هذا الصدد أكد الأخ الرئيس أن هذه مسئولية وطنية استثنائية في ظرف استثنائي ويجب على كل القوى السياسية والمجتمعية بكل مشاربها وانتماءاتها تحمل هذه المسئولية من اجل سلامة وامن الوطن وتطوره ونمائه وإخراجه إلى بر الأمان.
وخلال اللقاء نقل رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الإماراتي التحايا والسلام من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وسمو الشيخ محمد بن ال مكتوم وسمو الشيخ محمد بن زايد ووزير الخارجية سمو الشيخ عبدالله بن زايد مع الأمنيات الطيبة للحكومة والشعب اليمني بتجاوز الظروف الصعبة.
وأكد ان دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الهلال الأحمر وغيره من القنوات ستقدم المساعدات اللازمة من اجل إنجاح المرحلة الانتقالية ومتطلباتها .
وقدم توضيح عن ما أنجز من مشروع مدينة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان والخاصة بالمتضررين من كارثة الأمطار والسيول التي حدثت في 2008 في محافظتي حضرموت والمهرة.
وأوضح الاخ المدير التنفيذي للصندوق المهندس عبدالله محمد متعافي أن هدية الشيخ خليفة لمتضرري السيول تتمثل بمناطق سكنية يقوم الجانب الإماراتي ببناء المنازل وتسليم مفتاح ويقوم الجانب اليمني بتوفير الخدمات من كهرباء وطرقات ومجاري وغيرها وسيتم تسليم 172 وحدة سكنية بعد استكمال الخدمات الكاملة لها نهاية هذا العام وهناك عشرة مواقع أخرى سيتم استكمالها خلال العام القادم .
وفي ختام اللقاء عبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن شكره وتقديري للشيخ خليفة بن زايد والشعب الإماراتي الشقيق على كل هذه المساعدة وكل ما يقدمونه في مختلف الجوانب الإنسانية والاقتصادية.
حضر اللقاء محافظ حضرموت خالد سعيد الديني ومحافظ المهرة على محمد خودم.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر