دوري أبطال آسيا | خبرة العميد تُمكنه من التفوق على الأهلي في ديربي جدة !

0

هذا المحتوى من

Goal

نجح نادي الاتحاد السعودي في التغلب على نظيره الأهلي بهدف نظيف سجله نايف هزازاي ضمن ذهاب الدور نصف النهائي بمنافسات دوري أبطال آسيا للأندية .

 بداية المباراة كانت أهلاوية السيطرة بشكل نسبي وتمكن الفريق من شن العديد من المحاولات الهجومية على المرمى الأهلاوي وبدى ذلك واضحاً في الحصول على اكثر من ركلة ركنية لصالح الأهلاوية كانت أولهما بالدقيقة الثانية .

وبالدقيقة الخامسة يسدد الحوسني كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تذهب على يسار مبروك زايد ، قبل أن يسدد تيسير جاسم كرة أخرى يتصدى لها مبروك زايد بنجاح ويخرجها إلى ركنية .

 لكن العميد رد سريعاً في الدقيقة التاسعة عبر عرضية من نايف هزازي يخطيء المعيوف في الإمساك بها لتصل إلى محمد نور الذي يطيح بها عالية عن المرمى .

 ومن توغل ناجح من الناحية اليمنى كاد إبراهيم هزازي مغالطة الدفاع ، والانفراد بمرمى مبروك زايد لكن الآخير أمسك بالكرة بنجاح .

 في الدقيقة 18 ينطلق محمد نور بالكرة ويصوبها قوية على يسار المعيوف الذي حولها بدوره إلى ركلة ركنية نُفذت متقنة لتصل إلى أسامة المولد الذي يضعها برأسه في المرمى ، قبل أن يخرجها كامل المر من على خط المرمى .

 وبالدقيقة 25 يسدد متوسط ميدان الأهلي تيسير الجاسم كرة أرضية تصل سهلة في يد الحارس الاتحادي مبروك زايد .

 بعدها بثلاثة بدقائق تُنفذ كرة عرضية تصل إلى رأس نايف هزازي الذي وضعها قوية ، لكنها علت مرمى المعيوف .

 ولاحت أخطر فرص الفريق الأهلاوي في الدقيقة 32 عندما مرر سيماس كرة بينية رائعة وصلت إلى عماد الحوسني المنفرد بالمرمى ليسدد كرة تصدى لها مبروك زايد ببسالة ، وأخرجها إلى ركنية .

 ثم رد الفريق الاتحادي في الدقيقة 44 عبر تمريرة حريرية من أنس الشربيني لمحمد نور الذي سدد كرة أرضية إلا أن المعيوف كان حاضراً في الزمان والمكان المناسب ليخرج الكرة إلى ركنية ، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة الشوط الأول .

 بالشوط الثاني كانت السيطرة والأفضلية عكسية بانتقالها من الأهلي إلى الاتحاد الذي ظهر بشكل مغاير تماماً عن الشوط الأول .

 وفي الدقيقة 48 بدأت أولى الغزوات الاتحادية نحو المرمى الأهلاوي ، ليلعب إبراهيم هزازي كرة عرضية إلى شقيقه نايف لكن نايف حولها سهلة إلى المعيوف .

 وبالدقيقة 50 يسدد المتألق تيسير الجاسم كرة قوية من ركلة حرة مباشرة مرت بالقرب من مرمى مبروك زايد .

وفي الدقيقة 55 تلوح هجمة خطيرة للأهلي عبر انفراد للحوسني إلا أن إبراهيم هزازي يتدخل بشكل رائع ويُبعد الكرة قبل أن تتهيأ إلى الحوسني .

بعدها بخمس دقائق يلعب نور كرة عرضية يبعدها الدفاع قبل أن تصل إلى رأي نايف الهزازي ، قبل أن يسدد سوزا كرة قوية ترتطم بالدفاع وتخرج إلى ركنية تُنفذ ليخطيء بها المعيوف وتصل لهزازي لكنه يضعيها بغرابة شديدة .

 وبالدقيقة 64 هجمة مرتدة للفريق الاتحادي يقودها هزازي في حضور الثنائي نور والشربيني إلا أنه يفضل التسديد لتصل سهلة للمعيوف .

 ويرد الفريق الأهلاوي بشكل سريع عبر كرة طولية من تيسير جاسم إلى فيكتور سيماس الذي سددها لكن مبروك زايد تصدى لها بشكل رائع .

ولم يمض من الوقت الكثير فكانت دقيقتان فقط هي التي تفصل الجماهير الاتحادية عن الفرحة الأولى لهم باللقاء حينما ترك نور كرة على حدود منطقة الجزاء إلى سوزا الذي توغل داخل المنطقة ، وهيأها إلى هزازي الذي سجلها بعد تسديدتين على مرتين بعدما جلت الكرة منه في الأولى ليسجل الثانية داخل المرمى بنجاح معلنأ تقدم العميد بهدف أول في الدقيقة 67 .

وانحصر اللعب بعدها في وسط الملعب لفترة ليست بالطويلة أعقبها تغيير أهلاوي بنزول موراليس بدلاً من كامل المر المصاب .

وبالدقيقة 80 يسدد سوزة كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكن المعيوف يمسكها بثبات وثقة . قبل أن تلوح فرصة خطيرة أخرى للفريق الأهلاوي عبر الحوسني ( الغير موفق ) من انفراد تام لكن مبروك زايد يتفوق كعادته .

ولم تسفر الدقائق الآخيرة من اللقاء عن جديد رغم بعض المحاولات الهجومية من الفريق الأهلاوي وكذلك الحال للاتحاد قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز الاتحاد ( صاحب المباراة باعتباره مستضيف لقاء الذهاب ) بهدف نظيف .

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر