دورة تدريبية بالمكلا حول مهارات التخطيط وصناعة الأهداف

0

بدأت بالمكلا اليوم الدورة التدريبية لمنظمات المجتمع المدني في مجال مهارات التخطيط والسكان وصناعة الأهداف تنظمها جمعية رعاية الأسرة اليمنية بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان .

      ويتلقى المشاركون في الدورة البالغ عددهم (20) مشاركاً ومشاركة من مختلف المنظمات  والمؤسسات بالمحافظة على مدى 3 أيام عدداً من المحاور والمواضيع المتعلقة بالتخطيط وأهميته وأنواعه وأسس التخطيط الفعال وعناصر التخطيط إلى جانب مفهوم الخطة وعوامل نجاحها ومقومات التخطيط كما تشتمل مقررات الدورة مكونات الخطة التشغيلية ومفاهيم ومراحل ووسائل الخطة التشغيلية والخطوات السبع لتخطيط الأهداف وتحقيقها .

      وفي حفل افتتاح الدورة أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم أهمية إقامة مثل هذه الدورات النوعية التي تهتم بالتخطيط الذي يعد واحداً من المرتكزات الأساسية لإنجاح أي عمل أو مشروع  . منوهاً إلى أن العشوائية ضد التخطيط وهي ما تلحق بنا أضراراً كبيرة لأنه لا توجد دراسة وتخطيط للمشاريع التي نقيمها . مشيراً إلى أن مؤشر ارتفاع عدد منظمات المجتمع المدني بالمحافظة والبالغ عددها 233 منظمة يعتبر مؤشراً إيجابياً يحتاج إلى تنسيق وتوحيد الجهود والطاقات لعمل تلك المنظمات لخدمة المحافظة في شتى المجالات .

      كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل ممثل مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت عمر باوزير ورئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بالمحافظة فائزة باني ورئيس جمعية رعاية الأسرة اليمنية بحضرموت سعيد باوزير أكدت جميعها الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة لكوادر المنظمات والمؤسسات العاملة في المحافظة . داعين المشاركين والمشاركات إلى عكس ما تلقوه من محاور ومعارف على الواقع العملي .


DSC05566

DSC05564

DSC05562

DSC05560

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر