دراسة : الأنماط الاجتماعية ذات الصلة بالنوع الاجتماعي من العوامل المؤثرة على المشاركة السياسية للفتيات

0

حضرموت اون لاين / صنعاء – عبدالرازق – العزعزي
قالت دراسة حديثة أن العوامل المؤثرة على المشاركة السياسية للنساء والفتيات تتلخص في الأنماط الاجتماعية ذات الصلة بالنوع الاجتماعي وخلفية العائلة والخوف، بالإضافة إلى أولويات الأفراد والإيمان بالقضية والأسباب والثقة بالنفس .

وهدفت الدراسة التي أعدتها مؤسسة لأجل الجميع للتنمية بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال في صنعاء وعدن وتم استعراضها اليوم بصنعاء؛ لتحديد دور الفتيات المراهقات في الحركة الحالية المؤيدة للديمقراطية في عدة أطر كالمظاهرات والمدارس والمجتمعات المحلية والمنازل والأسر .

كما هدفت لتحديد نظرة الفتيات المراهقات المشاركات في برامج الشباب التابعة لمنظمة رعاية الأطفال حول مدى تأثير هذه البرامج والاستفادة منها خلال الحركة المؤيدة للديمقراطية، إضافة إلى تحليل المنهجيات المستخدمة في تمكين المراهقين بشكل عام وإلى أي مدى تعد ذات صلة وكافية لتمكين الفتيات المراهقات وخاصة فيما يتعلق بتعزيز حقهن في المشاركة وتعزيز مشاركتهن السياسية .

وتم اعدادها؛ لدراسة برامج منظمة رعاية الاطفال في مجال التمكين والمشاركة السياسية للفتيات تحت عنوان “حالة الحركة المؤيدة للديمقراطية في اليمن” .

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ الدراسة على نطاق محدود كمحاولة أولى من قبل منظمة رعاية الطفل لفهم المشاركة السياسية للمراهقات في اليمن في الحركة المؤيدة للديمقراطية .

Share this post on Delicious
StumbleUpon this post
Share this post on Digg
Tweet about this post
Share this post on Mixx
Share this post on Technorati
Share this post on Facebook
Share this post on NewsVine
Share this post on Reddit
Share this post on LinkedIn

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر