خالد عبد القادر مديرا جديدا لمايكروسوفت مصر

0

هذا المحتوى من

Masrawy

كتب- أدهم عطية:

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم ترقية ”خالد عبد القادر” ليتولى منصب مدير عام مايكروسوفت مصر، وذلك خلفا لـ”أيمن عبد اللطيف” المدير العام السابق، الذي انتقل للعمل في منصب إقليمي.

وعلق على فرماوى” نائب رئيس شركة مايكروسوفت العالمية على هذا القرار قائلا: ”خلال السنوات الماضية، ومع التوسعات الكبيرة للشركة فى مختلف الاتجاهات، أثبت خالد عبد القادر قدرات قيادية وإدارية هائلة مع فريقه فى مجال القطاع الحكومى.

وأضاف: تأتى هذه الترقية تتويجا للإنجازات الكبيرة التى حققها عبد القادر من خلال إدارة القطاع الحكومى بالشركة، وتأكيدا على رؤية مايكروسوفت للأهمية التى تلعبها مصر على مستوى المنطقة بأكملها، وبحثا عن تحقيق المزيد من نجاحات الشركة فى مصر التى توسعت فى العديد من الاستثمارات فى الفترة الأخيرة بما فى ذلك عمليات الدعم التقنى للمنطقة ، والتوسع فى مركز ابحاث مايكروسوفت، وهى الاستثمارات التى يتجاوز أثرها قطاع الأعمال إلى مشاركة المجتمع المصرى بأكمله فى عملية البناء”.

تولى خالد عبد القادر منصب مدير ”القطاع الحكومى” فى مايكروسوفت مصر خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، وساهم فى تعزيز التعاون الدائم بين الشركة والقطاعات الحكومية فى عدد من المشروعات الكبرى، والتأكيد على أهمية تكنولوجيا المعلومات كأسلوب تفكير ومحفز على الإنتاج، وكانت للمهارات القيادية أبداها عبد القادر مع فريقه أثر واضح على تدعيم أعمال الشركة فى الفترة الأخيرة التى حفلت بالعديد من التغييرات على المشهد المصرى بشكل عام.

ويقول ‘خالد عبد القادر” مدير عام مايكروسوفت: ”خلال السنوات الماضية شرفت بالعمل فى قطاعات مختلفة بشركة مايكروسوفت، وتأتى الترقية الجديدة بالمزيد من المسئوليات التى أتمنى أن تساهم فى الإضافة إلى النجاحات الكبيرة التى تحققها الشركة فى مصر، وعلى المدى القصير فسوف نقوم بالتركيز على تدعيم و تطوير العمل الجماعي ، مع التعاون مع القطاعات الأخرى فى منطقة الشرق الأوسط.

ويضيف عبد القادر فإن مصر تمثل المورد الرئيسى للمواهب الماهرة، وصاحبة أفضل الخبرات والممارسات التى انتقلت إلى المناطق الأخرى فى الشركة، ولديها خبرة واسعة فى طيف واسع من الأعمال التى تم تنفيذها بالفعل، ومع توسع استثمارات الشركة فى القارة الافريقية التى تعتبر مصر جزءا منها فأنا أتوقع أن يكون الدور المصرى أكثر بروزا، لتكون هذه المحاور الأساسية للعمل فى المرحلة المقبلة’.

يذكر أن خالد عبد القادر التحق بشركة مايكروسوفت عام 2003، ليتولى إدارة مبادرة ‘شركاء فى التعليم’، وهى المبادرة التى تسعى لتطوير أساليب وممارسات العملية التعليمية ودمجها بالتكنولوجيا الحديثة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للطالب والمعلم، وبعدها تولى عدة مهام مختلفة فى قطاعات التعليم والقطاع الحكومى بالشركة قبل أن يرأسه فى آخر مناصبه قبل منصب المدير العام

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر