خاطف الصحفي الهولندي يحاكم في بريطانيا

0

هذا المحتوى من

وليد خالد اذاعة هولندا العالمية بدأت اليوم في العاصمة البريطانية لندن محاكمة جهادي بريطاني بتهمة اختطاف صحافيين اجانب في سوريا. الشاب البريطاني شجيل اسلام (26 عاماً) كان قد سافر في وقت سابق إلى سوريا بغرض الجهاد وقبض علية الاسبوع الماضي في مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن لدى عودته من رحلة قادمة من القاهرة.

يتوقع أن يواجه الجهادي البريطاني تهما تتعلق بخطف واحتجاز الصحافي الهولندي يورن اورليمان والمصور البريطاني جون كانتلي لمدة تسعة ايام في ايلول/حزيران الماضي في سوريا حيث كان شجيل إسلام يقاتل مع إحدى المجموعات الجهادية في سوريا.

تأتي هذه المحاكمة في الوقت الذي اطلقت لجنة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة تحذيرا من تزايد خطر الجماعات الاسلامية المتطرفة المشاركة بالقتال في سوريا.

التحذيرات جاءت على لسان رئيس اللجنة بابلو سيرجيو بينيرو الذي أعرب عن مخاوفه بشان ارتفاع أعداد المقاتلين الأجانب القادمين حيث أشارت التقارير إلى ارتفاع في معدل الجهاديين الاجانب القادمين من بلدان مختلفة بنية القتال في سوريا ضد القوات الحكومية الموالية لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وأضاف ان هؤلاء الجهاديين ليس في نيتهم تحقيق الحرية والديمقراطية في سوريا بل يسعون لتنفيذ اجندتهم الخاصة.

تأتي هذه التطورات في ظل استمرار القتال الضاري بين القوات الحكومية وفصائل المقاومة السورية في عدة مدن سورية ومحاولة مبعوث الامم المتحدة الخاص بسوريا الاخضر الابراهيمي للتوصل لوقف اطلاق النار خلال عيد الاضحى نهاية الشهر الجاري.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر