خاص | أبو ريدة: قرار الجمعية العمومية للاتحاد المصري تاريخي رد اعتباري

0

هذا المحتوى من

Goal

قال المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي والمرشح المستبعد من انتخابات اتحاد الكرة على مقعد الرئيس أن قرار الجمعية العمومية اليوم برفض قرار لجنة الطعون باستبعاده يعد قرارا تاريخيا وبمثابة رد الاعتبار له وتأكيد لأحقيته في خوض الانتخابات، كما أن القرار يؤكد صحة لوائح النظام الأساسي لاتحاد الكرة.

وشدد أبو ريدة في تصريحات خص بها موقع جول.كوم النسخة المصرية على أنه لم يلجأ للقضاء المصري أو للمحكمة الرياضية كما فعل بعض المرشحين المستبعدين حفاظا على الكرة المصرية.

وعلق أبو ريدة على الطلب الذي تقدم به إبراهيم مجاهد رئيس نادي المنصورة للجمعية العمومية بشأن توزيع عائد البث الفضائي للمباريات بحصول أندية الدوري الممتاز على 15 % من عائد البث، وحصول أندية الدرجة الثانية على 10 % وحصول أندية الدرجة الثالثة 10 % مشددا على أن هذا القرار سيكون باطلا في حالة صدوره لأن هذه الحقوق التسويقية لمباريات الدوري حق أصيل وملك لأندية الدوري الممتاز فقط.

وتعقيبا على الاتهامات التي طالته بخصوص تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 ووجود اتجاه لفتح تحقيق حول هذه المخالفات.. أكد أبو ريدة لموقع جول.كوم النسخة المصرية أنه مستعد للمثول للتحقيق معه مشددا على عدم وقوعه في أي أخطاء خاصة بتنظيم البطولة، مشيرا إلى أنه في حالة وجود أخطاء المسئول عنها سيكون خالد عبد العزيز المدير التنفيذي للبطولة.

وفي النهاية شدد أبو ريدة على أنه متأكد من اكتساح أعضاء جبهته لانتخابات اتحاد الكرة.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر