حدث جوجل في 29 اكتوبر: أندرويد 4.2 “كي لايم باي” وجهازا نيكسس جديدين؟

0

هذا المحتوى من

T3me

قد يكون اسمه ‘عويصاً’… أندرويد كي لايم باي أو ‘فطيرة الزيزفون’، لكنه سيسلح جهاز نيكسس القادم، LG Nexus 4، بمزايا جديدة لإقلاق آبل وiOS 6.

ترقية أندرويد الجديدة ستكشف عنها Google في حدث 29 أكتوبر في نيويورك.

وقد أفاد موقع The Next Web نقلاً عن مصادر بأن الحدث سيشهد أيضاً الكشف عن أجهزة جديدة تحمل شعار Nexus من Google، من ضمنها جوال نيكسس جديد وجهاز لوحي قياس 10 إنش من صنع سامسونج مزود بشاشة يتفوق وضوحها وعدد بكسلاتها على شاشة Retina على الايباد 3 الجديد.

ومن المزايا الجديدة داخل Android Key Lime Pie نسق تصوير بانورامي يعمل عند تحريك كاميرا الجوال أفقيا وعمودياً، بالإضافة إلى نسخة محسنة من محرك الأجوبة الفورية Google Now.

أما عن جوال نيكسس الجديد، LG Nexus 4، فالإشاعات والتسريبات تحدثت عن معالج Snapdragon S4 Pro قوي جداً ورباعي النوى، و2 جيجابايت من ذاكرة RAM، و16 جيجابايت من الذاكرة الداخلية، وبطارية بسعة 2100 mAh وشاشة ممتازة بوضوح HD. أما الكاميرا الخلفية فستكون بقدرة 8 أو 13 ميجابكسل.

من ناحية أخرى، قد تطرح Google في الحدث نسخة جديدة سعة 32 جيجابايت من جهازها اللوحي Nexus 7 مع احتمال تضمينه أنظمة تواصل 3G أو 4G.

وأخيراً، هناك أحاديث مثيرة عن إحتمال رؤية جهاز نيكسس لوحي قياس 10.1 إنش ومن صنع سامسونج، مع شاشة بتحديد فائق الإرتفاع – 2560×1600 بكسل – الأمر الذي يجعله متفوقاً حتى على شاشة Retina على iPad 3.

T3 الشرق الأوسط ستغطي الحدث عبر موقعها بشكل مباشر، فتأكد من متابعة T3me.com لكل التطورات.

المصدر:The Next Web

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر