‘جوجل’ توجه خدمتها ‘ستريت فيو’ لأندونيسيا العام المقبل

0

‘جوجل’ توجه خدمتها ‘ستريت فيو’ لأندونيسيا العام المقبل

كشفت شركة ‘جوجل’ الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، عن أنها ستطلق خدمتها ‘ستريت فيو’ لأندونيسيا العام القادم، وستعمل مع مؤسسة السياحة المحلية هناك للترويج لمواقع المعالم الرئيسية بالبلاد للزوار.

ونقلت صحيفة (جاكرتا بوست) الأندونيسية عن مدير المنتجات للأسواق الأسيوية الناشئة في ‘جوجل’ أندرو ماكجلينشي، قوله إن جاكرتا ستكون أول محطات خدمة ‘ستريت فيو’ في أندونيسيا، لافتا إلى أن أول صور الخدمة ستكون متاحة ‘في مرحلة ما العام المقبل’.
وقال إن ‘جوجل’ ستحضر للبلاد سيارات خدمة ‘ستريت فيو’ المزودة بـ 15 كاميرا خاصة من أجل التقاط صور بانورامية للشوارع بزاوية 360 درجة.
وأوضح ماكجلينشي أن ‘جوجل’ ستعمل مع وزارة السياحة والاقتصاد الإبداعي الأندونيسية من أجل التقاط صور بانورامية للمقاصد السياحية في أندونيسيا.
ومن جانبها، قالت وزيرة السياحة والاقتصاد الإبداعي الأندونيسية ماري إلكا بانجيستو إن الوزارة ستسعمل خدمة ‘ستريت فيو’ في الترويج لنحو 16 مقصدا سياحيا رئيسيا على الأقل في البلاد، مثل موقع توكا توا’ التراثي، وميناء ‘سوندا كيلابا’ في جاكرتا، ومنطقة معبد ‘بوروبودور’ في ماجيلانج في جاوه الوسطى.
وأشار ماكجلينشي إلى أنه سيتم تمويه وجوه الأشخاص ولوحات تراخيص السيارات في تلك الصور كما في المدن الأخرى التي تم تصويرها في خدمات ‘ستريت فيو’.
وتتوافر في منطقة أسيا والمحيط الهادىء خدمة ‘ستريت فيو’ في كل من اليابان وهونج كونج وماكاو وسنغافورة وتايوان وتايلاند.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر