جنرال موتورز تطور سبيكة ماغنسيوم أخف من الألومينيوم

0

أعلنت شركة جنرال موتورز عن قيامها بإختبار لعملية تشكيل حراري لألواح من الماغننسيوم الخفيف، وقد تؤدي هذه الإختبارات إلى الوصول إلى سبيكة أخف من الألومينيوم وصفاتها الميكانيكية عالية في نفس الوقت.

 

وإستخدام سباكة معدن الماغنسيوم _صهر المعدن وضعه في نماذج طينية_ يتم في صناعة العديد من الأجزاء التي تستخدم في السيارات، وخاصة العجلات، إلا أن جنرال موتورز تطور طرقا جديدة للسباكة تؤدي إلى إنتاج مشغولات بأبعاد دقيقة، ويتم هذا عن طريق صهر المعدن عند درجة حرارة 450 درجة سيليزيوس، ثم وضعه في نماذج طينية حسب شكل المنتج المطلوب. وقد أنتجت الشركة بالفعل لوحة غطاء سطح داخلية خلفية من الماغنسيوم، وجائت صفاتها الميكانيكية مثل تحمل الإجهادات جيدة جدا، ولم يتعدى وزنها الكيلوجرام الواحد.

 

وتعليقا على هذا الخبر قال جريج واردن، المدير التنفيذي لهندسة هياكل السيارات في جنرال موتورز ان كل جرام يتم إنقاصه من الوزن يؤدي إلى تحسين إقتصادية إستهلاك البنزين.

 

ولذلك فإن إمكانية إستبدال المعادن الثقيلة بأخرى خفيفة تحمل نفس الصفات الميكانيكية هو أمر يعطي جميع عملاء الشركة إستهلاكا أقل من الوقود بدون الإخلال بأمن وسلامة الركاب في حالة وقوع حوادث.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر