جماهير ويستهام تهتف “لهتلر” نكايةً في جماهير توتنهام

0

جماهير ويستهام تهتف “لهتلر” نكايةً في جماهير توتنهام

يبدو أن نادي ويستهام يونايتد سيواجه تحقيقًا من قبل اتحاد كرة القدم الإنجليزي بعد أن أطلقت جماهيره هتافات ‘نازية’ في وجه جماهير توتنهام هوتسبير في الديربي اللندني الذي جمع بين الفريقين على ملعب وايت هارت لين أمس الأحد وانتهى بفوز السبيرس بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقامت جماهير المطارق بالغناء للزعيم النازي ‘أدولف هتلر’ الذي قام بإحراق اليهود في ألمانيا وذلك نكايةً في جماهير توتنهام والمعروف عنها بإنتمائتها اليهودية والتي تُطلق على نفسها ‘جيش اليهود الأوروبي’ حيث غنت جماهير المطارق ‘أدولف هتلر سيأتي لكم!’

كما قامت جماهير ويستهام بالهتاف لنادي لاتسيو الإيطالي بعد قيام بعض جمهوره بالاعتداء بالضرب والطعن على عددًا من جماهير توتنهام في مقهى في روما قبيل مباراة الفريقين في الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي ورددت ‘يمكننا طعنكم كل أسبوع’.

وعلى الرغم من هذه الهتافات إلا أن كلا المدربين ترددا في البداية لإدانة هذه الحادثة، فقال مدرب ويستهام سام آلاردايس ‘لم أسمع، لا أسمع ما يقوله أو يفعله المشجعين لأن تركيزي ينصب على المباراة، لكن هذا لا ينبغي أن يكون في الوقت الراهن’.

أما مدرب توتنهام فيلاش بواش فعلق قائلاً ‘هتلر؟ لم أسمع ذلك، وأنا لا يمكنني التعليق فهذا شيء مرفوض للغاية إن حدث، لكن أنا لا أريد أن أتحدث في السياسة، أنا هنا للحديث عن كرة القدم، أنا أعلم أن هناك الكثير من العداء بين الفريقين وأن هناك تنافسًا كبيرًا بينهما’.

ومن المعروف أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها جماهير توتنهام لمثل هذه الحوادث، خصوصًا في الديربيات اللندنية وتحديدًا عندما يواجهون الجاري اللدود آرسنال والتي تردد جماهيره دائمًا عبارة ‘تششششش’ تقليدًا لطريقة تعذيب هتلر لليهود.

 

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر