تهافت سكان الساحل الشرقي الامريكي على شراء احتياجاتهم قبل الإعصار ساندي

0

هذا المحتوى من

Reuters

فيلادلفيا (رويترز) – مع دنو الاعصار ساندي من الساحل الشرقي للولايات المتحدة تهافت السكان المقيمون على خط السير المتوقع للاعصار على شراء كشافات الاضاءة والمولدات الكهربائية والبطاريات وعبوات غاز الطهي والاحذية المخصصة للخوض وسط مياه الفيضانات.

وكان اقتراب العاصفة الهوجاء المتوقع ان تضرب الساحل الشرقي مساء يوم الاثنين قد أثار خلال اليومين الماضيين حالة من الهلع والتدافع لشراء الاحتياجات في منطقة تمتد من فرجينيا الى نيوانجلاند اذا اصطفت طوابير طويلة امام محطات الوقود وخلت معظم أرفف محلات البقالة ومتاجر المستلزمات المنزلية من امدادات الخبز والمياه المعبأة والاغذية المعلبة.

ويمر الاعصار بمراكز ذات كتل سكانية ضخمة منها نيويورك وفيلادلفيا وواشنطن وبالتيمور وبوسطن.

وفي متجر بمنطقة لو في مدينة بوي بماريلاند كان من بين البضائع التي اشتد اقبال المتسوقين عليها المولدات الكهربية والبطاريات واكياس الرمال والمياه واجهزة الاستغاثة باللاسلكي وكشافات الاضاءة وألواح الخشب وعبوات غاز الطهي والملابس والاحذية المخصصة للخوض في مياه الفيضانات.

وقال خبراء الأرصاد الجوية ان من المتوقع ان يصل الاعصار ساندي الى ساحل الولايات المتحدة مساء الاثنين أو يوم الثلاثاء في مكان ما بين ماريلاند ونيوانجلاند. ومن المتوقع ان يرتفع منسوب مياه الامطار الى 30 سنتيمترا بالاضافة الى سقوط ثلوج كثيفة في بعض المناطق.

ويقول خبراء طقس إن العاصفة ساندي ستملك كل المكونات لتتحول إلى عاصفة عملاقة لم تشهد الولايات المتحدة لها مثيلا منذ عشرات السنين.

وتتوقع السلطات حدوث حالات عديدة من انقطاع الكهرباء علاوة على قطع الطرق وخطوط السكك الحديدية واضطراب حركة النقل الجوي.

(إعداد محمد هميمي للنشرة العربية – تحرير محمد محمدين)

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر