تقرير .. نتائج منطقية لكبار افريقيا بذهاب دور الـ32 لدوري الابطال .. باستثناء الهلال

0

تقرير .. نتائج منطقية لكبار افريقيا بذهاب دور الـ32 لدوري الابطال .. باستثناء الهلال

كتب- كريم سعيد:

جاءت جميع نتائج الفرق الكبيرة في افريقيا خلال مباريات ذهاب دور الـ32 لدوري الابطال، جاءت منطقية للغاية باستثناء الهلال السوداني الذي تجرع من هزيمة نكراء في كوت ديفوار.

انتصاران وتعادل للفرق العربية يوم الجمعة

والبداية كانت مع يوم الجمعة 15 مارس، حيث لعبت 3 فرق عربية على ارضها كانت على الترتيب الفتح الرباطي المغربي ونادي الزمالك وشبيبة بجاية الجزائري.

ففي المغرب، اكتسح الفتح الرباطي المغربي ضيفه يونيون ديوالا الكاميروني بثلاثة اهداف نظيفة ليضع بطل المغرب قدما في دور الـ16 للبطولة حيث يحتاج لاي نتيجة في لقاء العودة حتي ولو كانت الهزيمة بفارق هدفين.

وفي الاسكندرية، حقق الزمالك فوزا هزيلا على ضيفه فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية ليضع البطل المصري نفسه تحت ضغط مؤكد خلال لقاء العودة.

وفي الجزائر، فشل شبيبة بجاية في تحقيق نتيجة ايجابية امام ضيفه العملاق الغاني اشانتي كوتوكو حيث اكتفي بالتعادل السلبي معه ليترك الحسم في لقاء الاياب بمعقل الاشانتي.

نتائج منطقية للكبار باستثناء الهلال يوم السبت

تواصلت المباريات في ثاني ايامها السبت حيث حصدت جميع الفرق الكبرى نتائج ايجابية وكان الاستثناء الوحيد هو الهلال السوداني الذي تلقى هزيمة نكراء في كوت ديفوار امام مضيفه سيوي سبور بنتيجة 1-4.

واصبح البطل السوداني بحاجة للفوز في الخرطوم بنتيجة 3-0 على اقل تقدير اذا اراد مواصلة مشواره في البطولة الاكبر للاندية في القارة السمراء.

وفي بقية مباريات السبت، يمكن القول ان الاندية الكبيرة ضمنت بشكل كبير التأهل للدور القادم، فالأهلي حامل اللقب عاد بانتصار من ارض مضيفه توسكر الكيني وبنتيجة 2-1.

كما عاد اورلاندو بايرتس بطل جنوب افريقيا بفوز من ارض مضيفه زاناكو بطل زامبيا بهدف نظيف وهو نفس السيناريو تماما الذي طقه عملاق الكونغو الديمقراطية الاول مازيمبي مع مضيفه موشودي بطل بوتسوانا.

وفي نيجيريا، سحق كانو بيلارز ضيفه ليوبار بطل الكونغو وحامل لقب بطولة الكونفيدرالية ووصيف الاهلي في كأس السوبر الاخير بنتيجة 4-1.
واخيرا، عاد وفاق سطيف بأقل الخسائر من ارض مضيفه يانيجا بطل بوركينا فاسو بعدما خسر امامه 1-2.

الكبار يواصلون النتائج الايجابية الاحد

في اخر ايام جولات مباريات الذهاب، واصل كبار افريقيا نتائج الايجابية، وكانت البداية مع الترجي التونسي وصيف نسخة العام الماضي والذي انتصر خارج ارضه على اول اغسطس بطل انجولا بهدف نظيف.

وفي كوت ديفوار وبنفس النتيجة، انتصر القطن الكاميروني علي مضيفه اكاديمية امادو ديالو.

وفي تونس، اكتسح النادي البنزرتي ضيفه ديناموز بطل زيمبابوي بثلاثية نظيفة ليقترب من مواجهة محتملة مع الاهلي في دور الـ16.

في انجولا، تلقى المريخ هزيمة ليست بمخيفة امام مضيفه ريكرياتيفو دو ليبولو بطل انجولا بنتيجة 2-1 ليصبح فريق الحارس عصام الحضري بحاجة للفوز بهدف نظيف فقط في لقاء العودة من اجل حجز بطاقة الترشح لدور الـ16.

وفي المباريات الـ3 الباقية، فاز كيدوس جيورجس بطل اثيوبيا على ضيفه دجوليبا بطل مالي بهدفين نظيفين، وتعادل فيتالو بطل بوروندي مع ضيفه إينوجو رينجرز بطل نيجيريا بدون اهداف، واخيرا فاز الملعب المالي خارج ارضه على مضيفه كاسا سبورتس زينج بطل السنغال بنتيجة 2-1.

الجدير بالذكر ان مباريات الاياب ستقام ايام 29 و30 و31 مارس الجاري.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر