تفويج أول فوج لحجاج بيت الله عبر ميناء الوديعة البري بحضرموت

0

ساه اليوم – سيئون ـ وكالة سبأ :
بدأت بميناء الوديعة البري في محافظة حضرموت عملية تفويج حجاج بيت الله الحرام حيث توجه إلى الأراضي المقدسة عبر ميناء الوديعة في أولى رحلات الحجاج البرية 160 حاجا وحاجه على متن حافلات وسيارات خاصة.

وأوضح مدير عام ميناء الوديعة البري حسين عوض بن طالب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن توجيهات صدرت لكافة قيادات المرافق العاملة بالميناء بسرعة إنجاز المعاملات وتسهيل مغادرتهم لأداء فريضة الحج وتأمين إجراءات العودة بسلامة الله.

وبيّن بن طالب أن الإيرادات الجمركية الضريبية بميناء الوديعة البري لشهر سبتمبر المنصرم بلغت 737 مليون و787 ألف و690 ريال فيما بلغت حركة المسافرين خلال نفس الشهر 32 ألف و755 مسافر من المغادرين والواصلين ، في حين بلغ عدد السيارات 11 ألف و240 سيارة.

وأشار مدير عام الميناء الى أن الإيرادات المحققة لشهر سبتمبر شملت رسوم جمركية وضرائب وعوائد أخرى لحركة المسافرين وكذلك رسوم الحركة التجارية للصادرات الواردات عبر الميناء. لافتا إلى أن هذه الإيرادات تزيد كثيرا عن الإيرادات التي تم تحقيقها في أغسطس من العام الجاري.

ووفقا لمدير عام ميناء الوديعة البري فإنه يجري حاليا استكمال أعمال مشروع المبنى الجديد للميناء حيث وصل مؤخرا الى الميناء فرق مسح من المهندسين والفنيين لوضع الترتيبات لبدء العمل في أعمال التشجير وبناء المباني الإضافية وسفلتت ساحات الميناء ويتوقع البدء في تلك الأعمال عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.


نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر