تظاهرة مناهضة للاستيطان امام مركز تجاري اسرائيلي

0

هذا المحتوى من

AFP

شاعار بنيامين (الاراضي الفلسطينية) (ا ف ب) – نظم نحو 80 ناشط فلسطيني واجنبي الاربعاء تظاهرة غير متوقعة امام مركز تجاري اسرائيلي في مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة احتجاجا على الاستيطان الاسرائيلي.

ولوح المتظاهرون بالاعلام الفلسطينية ورفعوا لافتات باللغتين العربية والانكليزية تقول ‘قاطعوا الاحتلال ومنتجاته’ و’حرروا فلسطين’ و’اطردوا المستوطنين’ بحسب المراسل.

وقالت لوبا سمري المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوكالة فرانس برس ان ‘نحو 70-80 ناشطا شاركوا في تظاهرة غير قانونية في ساحة مجمع رامي ليفي’.

واضافت ان قوات ‘الشرطة والجيش قامت بتفريق المتظاهرين باستخدام وسائل تفريق الشغب كقنابل الصوت’ مشيرة الى انه تم اعتقال فلسطينيين ومتضامنتين اجنبيتين احداهما اميركية والاخرى بولندية.

واضافت ‘اصيب فلسطيني بجروح طفيفة وتمت احالته للعلاج من قبل طواقم اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني’.

ويقع المركز التجاري القريب من مستوطنة جيفاع بنيامين داخل سياج المستوطنة ولذلك يستطيع الفلسطينيون والمستوطنون التسوق من سوبرماركت منخفض التكلفة.

وبحسب شهود عيان فان احد المعتقلين هو الناشط باسم التميمي الذي ادانته محكمة عسكرية اسرائيلية مؤخرا بالتحريض على القاء الحجارة.

وكان التميمي (45 عاما) اصبح رمزا للمقاومة السلمية الفلسطينية بعد ان اعتقل في 24 اذار/مارس 2011 واتهم بتنظيم تظاهرات غير قانونية والتحريض على القاء الحجارة خلال التظاهرات الاسبوعية في قرية النبي صالح قرب رام الله احتجاجا على استيلاء المستوطنين على اراضي القرية.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر