تصفيات كأس العالم | هولندا تضرب أندورا بثلاثية في حصة تدريبية

0

هذا المحتوى من

Goal

ضرب المنتخب الهولندي ضيفه أندورا بثلاثية مع الرأفة، في اللقاء الذي جرى على ملعب ‘فينورد’ ضمن مباريات الجولة الثالثة لتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم لحساب المجموعة الرابعة، لتقاسم هولندا نظيرتها رومانيا في صدارة المجموعة ولكل منهما 9 نقاط، أما أندورا فقد ظلت في المؤخرة بدون أية نقاط.

أصحاب الأرض ضغطوا بكل قوة في بداية المباراة لإحراز هدف مُبكر يُريح أعصاب اللاعبين الشبان الذين حصلوا على ثقة فان خال، وبالفعل جاء هدف الأسبقية بعد مرور 7 دقائق عن طريق لعبة مشتركة بين الثلاثي ‘سترومان، هونتيلار وفاندير فارت’، انتهت بتسديدة يسارية من الأخير حاول معها حارس أندورا لكن دون جدوى.

واحتاج المنتخب الهولندي لسبع دقائق أخرى لقتل المباراة إكلينيكياً بعدما أرسل لينس عرضية نموذجية على رأس هونتيلار الذي حولها بسهولة في شباك الحارس جوميز، لتعلن الدقيقة 15 عن تقدم المحليين بثاني الأهداف وسط تصفيق حار من الجماهير التي ملئت جناب ملعب فينورد.

وهيمن رجال فان خال على كل متر في الملعب، ونجحوا في محاصرة منافسهم في وسط ملعبه، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على الحارس جوميز الذي وجد أكثر من ثمانية لاعبين يقاتلون أمام مرماه للخروج بأقل الخسائر في الحصة الأولى.

وظل الوضع كما هو عليه طوال الشوط الثاني الذي هاجم فيه المنتخب الهولندي بكل خطوطه، وفي المقابل دافعت أندورا بكل قوتها ولم تصل لمرمى الحارس ستكيلنبرج الذي كان بمثابة ضيف الشرف طوال الـ90 دقيقة.

وبعد مضي 5 دقائق على زمن الشوط الثاني، تمكن روبن شاكن من تسجيل ثالث أهداف المباراة إثر عرضية من نجم المباراة الأول لينس، حولها شاكن بيسراه في الزاوية الضيقة للحارس الذي سقط على الأرض واكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه، لينتهي اللقاء الذي كان من طرف واحد بفوز هولندا بثلاثية دون أي رد، ويكون المنتخب الهولندي قد أعد نفسه بشكل جيد قبل معركة الثلاثاء المُقبل التي ستجمعه بنظيره الروماني والتي ستحدد نتيجتها المنتخب الأقرب لخطف صدارة المجموعة.

وفي نفس المجموعة، نجح المنتخب الروماني في إقصاء مستضيفه التركي بهدف نظيف، وبنفس النتيجة فاز المنتخب المجري على نظيره الإستوني.

 

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر