تصفيات المونديال | ألمانيا تكتسح بسداسية في العاصمة الآيرلندية دوبلن

0

هذا المحتوى من

Goal

على ملعب أفيفا ستاديوم بالعاصمة الآيرلندية دوبلن نجح المُنتخب الألماني في مواصلة تحقيق الإنتصارات خلال تصفيات كأس العالم 2014 وكانت هذه المرة على حساب المنتخب الآيرلندي صاحب الأرض وبعدد وافر من الأهداف استمر به الناسيونال مانشافت في صدارة المجموعة الثالثة.

طغت ملامح الحذر والترقب مع الدقائق الأولى من المباراة مع محاولات من الجانب الآيرلندي لخطف المبادرة مُبكراً ولكن دائماً ما كانت تنكسر هذه الهجمات قبل الوصول إلى مرمى مانويل
نوير.

رفض نيكولا ريدزولي الحكم الإيطالي للمباراة احتساب ركلة جزاء لماركو رويس في الدقيقة 30 بعدما خطف اللاعب الكرة من المُدافع جون أوشيه الذي وجد نفسه مُضطراً إلى دفع رويس إلا أن ريدزولي قام بإشهار البطاقة الصفراء في وجه رويس بداعي التمثيل.

ونجح رويس نفسه في تسجيل هدف ألمانيا الأول بعد ذلك بدقيقتين فقط عندما أرسل باستيان شفاينشتايجر كرة طولية في قلب الدفاع الآيرلندي وصلت إلى مارسيل شميلزر المُتقدم والذي افتقد الكرة بسبب رعونته الهجومية قبل أن تصل إلى رويس القادم من الخلف والذي نجح في تصويب الكرة بشكل فني رائع في أقصى الزاوية اليسرى للحارس الآيرلندي مُعلناً تقدم الناسيونال مانشافت.

بعد وقت قصير وبحلول الدقيقة 40 وضع المنتخب الألماني الهدف الثاني مُعلناً اقترابه كثيراً من نقاط المباراة عندما قاد هجمة مرتدة مرر خلالها جيروم بواتينج كرة عرضية إلى ماركو رويس المُنطلق إلى داخل منطقة الجزاء في الرواق الأيسر والذي تسلم الكرة بدوره وأرسل تصويبة قوية بيُسراه في أقصى الزاوية اليُمنى لآيرلندا مُعززاً نتيجة المباراة.

لم يتردد هذه المرة ريدزولي في احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 54 بعد تعرض ميروسلاف كلوزه للعرقلة داخل منطقة الجزاء قبل أن ينبري مسعود أوزيل لتنفيذها وينجح في وضعها على يسار الحارس ليُنهي المنتخب الألماني المُباراة عملياً في وقت مُبكر.

سيل الأهداف لم يتوقف حيث أضاف ميروسلاف كلوزه الهدف الرابع في الدقيقة 58 بعدما تلقى تمريرة طولية ضربت مصيدة التسلل الآيرلندية قبل أن يراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك من زاوية صعبة مُضيفاً هدف ألمانيا الرابع في المباراة وهدفه الشخصي رقم 64 في تاريخ مُشاركاته مع المنتخب الألماني ليقترب من كسر الرقم القياسي للأسطورة جيرد مولر.

الدقيقة 61 شهدت تعزيز الغلة حيث سجل البديل توني كروس هدفاً آخر بعد تشتيت الكرة من الدفاع الآيرلندي بشكل خاطئ ليُصوب كروس الكرة على الطائر من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى للحارس.

عقب الهدف الخامس قام يواخيم لوف بسحب ماركو رويس نجم المباراة وقام بدفع لوكاس بودولسكي قبل أن يدفع بآندريه شورله فانخفض النسق الهجومي للمنتخب الألماني وتراجع نسبياً مُكتفياً بما سجله من أهداف وما سببه من مشاكل للدفاع الآيرلندي إلا أن ذلك لم يمنع توني كروس من إضافة الهدف السادس في الدقيقة 83 من تصويبة بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء أطلقها توني كروس.

خطف المنتخب الآيرلندي هدفه الشرفي الوحيد عقب ركلة ركنية حولها آندرو كوخ برأسية غالط بها مانويل نوير في الدقيقة 92 لتنتهي المباراة بنتيجة كاسحة لصالح المنتخب الألماني.

في مباريات أخرى ضمن نفس المجموعة ‘C’ أقيمت في توقيت سابق من اليوم حققت السويد فوز صعب للغاية على جزر الفارو على أرضها بنتيجة هدفين لهدف حيث سجل لجزر الفارو أولاً عن طريق بالدفينسون قبل أن يُعدل المنتخب السويدي عن طريق كاتشانيكليتش في الدقيقة 65 ثم يُضيف زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني الذي حسم الفوز لهم في الدقيقة 75.

وسقطت النمسا في فخ التعادل بدون أهداف أمام كازاخستان في ملعبها خلال مباراة منزوعة الدسم لم تشهد أي نوع من أنواع التهديدات الحقيقية على المرميين ليحصل الفريقين في النهاية على النقطة الأولى في هذه التصفيات حيث واصلت ألمانيا تصدر المجموعة برصيد 9 نقاط بينما ارتقت السويد إلى المركز الثاني بعدما رفعت رصيدها إلى 6 نقاط وجاءت آيرلندا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ثم النمسا وكازاخستان ولكل منهما نقطة واحدة وفي الأخير يتذيل جزر الفارو المجموعة برصيد خالي تماماً من النقاط.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر