تشكيل اللجنة الطلابية للشباب الجامعي من ابناء العوابثة في إطار مشروع الشيخ عمر محروس بن مجشر العوبثاني للتدريب والتأهيل العلمي

0

نجم المكلا/ خاص

عقدت الهيئة الإدارية لمنتدى شباب العوابثة الاجتماعي مساء يوم أمس الثلاثاء 2012/10/16 اجتماعا لتشكيل اللجنة الطلابية لشباب العوابثة بقاعه اتحاد الأدباء والكتاب .

وفي الاجتماع الذي ضم كلا من الهيئة الإدارية للمنتدى وطلاب الجامعات والمعاهد تم مناقشة المشكلات والصعوبات التى تواجه طلاب  أبناء العوابثة في مسيرتهم العلمية .

من جانبه قال الأخ المحامي والمستشار :/ سالم أبوبكر كنيد العوبثاني الأمين العام للمنتدى:إن المنتدى حريص كل الحرص على هذه الفئه المستهدفة  من أبناء قبيلة العوابثة ، مضيفا القول : بان المنتدى ممثلا بالهيئة الإدارية سيقوم بإيجاد الحلول للمشاكل التى يواجها أبناؤنا ، وإقامة الدورات التدريبية في مجال الكمبيوتر واللغة الإنجليزية وأي دورات أخرى تفيد الطلاب في جميع التخصصات سوا كانت في مجال الطب والهندسة وغيرها…. التي سيتكفل بها الداعمون من رجالات العوابثة الخيرين والذين ابدوا استعداداً منقطع النظير في دعم كل مشاريع التعليم والأعمال الخيرية .
وفي ختام حديثه قائلا: أنه سيتم التواصل مباشرة مع لجنة طلاب العوابثة للتنسيق معها

   وقد فتح باب النقاش بعد ذلك  لكل الطلاب والاستماع إلى كل آراؤهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم ، وقد تركزت تلك الهموم في إيجاد سكن جامعي يضم كل أبناء القبيلة وكذلك دعم الطلاب في تحصيلهم العلمي وغيرها من الملاحظات الأخرى ، وقد قام الأمين العام بالرد عليها جميعا معبراُ عن سعادته بهذا اللقاء الحميم .
وفي ختام اللقاء تم تشكيل اللجنة الطلابية وتتمثل في الاتي :
1) )عمر علي  بلكدش العوبثاني                                               رئيسا
(2) عوض بن فاجع العوبثاني                                      نائبا للرئيس ورئيس اللجنة الأكاديمية
3)عادل علي عوض بن فاجع العوبثاني                           رئيس للجنة الاجتماعية
4)علي عمر النكنك العوبثاني                                      رئيسا للجنة الإعلامية
5)عبدالله سعيد بن مصيقر العوبثاني                               رئيسا للجنة المالية
6)خالد سعيد باحسابي العوبثاني                                    رئيسا  للجنة العلاقات العامة

  وقد قام الأستاذ :/  سعيد عمر باكويري العوبثاني بإلقاء كلمة توجيهيه للطلاب حثهم على ضرورة الاستفادة من التعليم كي يكون لهم مكان في مجتمعهم ، وشكر القائمين على المنتدى وجهودهم البارزة ، كما شدد على ضرورة التخلق بالأخلاق الحميدة التي كان يتخلق بها اباؤنا الاعزاء  اختتم حديثه بالقول ( إن طلابنا سيعملون على تطوير مهاراتهم في سبيل تحقيق الرقي والتطور المأمول منه في مستقبلهم التعليمي والحياتي .

   وقد القيت في بداية اللقاء كلمة عن طلاب الجامعات والمعاهد تشرف بتقديمها المهندس عمر علي بلكدش العوبثاني شكر فيها جهود القائمين على المنتدى  معربا عن سعادته بأهتمام الهيئة الادارية  وتركيزها على هذه الشريحة من افراد القبيله  كونها من يحمل شعلة العلم  كي تكون مناراً يهدي الى صباحات مشرقة ويكون لها اسهاما في بناء الانسان الحقيقي المتسلح بالعلم ..وفي ختام كلمته حث كل الطلاب الجامعيين وفي المعاهد بضرورة تكثيف جهودهم في سبيل الحصول على اعلى الدرجات ..

أخبار مشابهة:

  1. اجتماع اللجنة التحضيرية للحفل التأبيني للشهيد العميد عمر سالم بارشيد
  2. لأول مرة وبتنسيق الاتحاد العام للطلاب وفد رفيع المستوى يزور السكن الجامعي بالغليلة بحضور الشيخ بقشان :
  3. المعرض الخيري الأول لدار الفرقان للتدريب والتأهيل النسوي بالكود
  4. قبيلة العوابثة تتطالب بسرعة تنفيذ الحكم في قضية مقتل ابنهم

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر