ترشيح “جيرارد، لامبارد وهازارد” لتشكيلة فريق العالم لعام 2012

0

ترشيح “جيرارد، لامبارد وهازارد” لتشكيلة فريق العالم لعام 2012

انضم الثلاثي ‘جيرارد، لامبارد وهازارد’ إلى لائحة أفضل لاعبي الوسط في العالم للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المقرر الاختيار منها لفريق العالم لعام 2012 نهاية الشهر الجاري، حيث سيقوم الفيفا بتصفية الـ15 يوم الجمعة القادمة الموافق 29 نوفمبر الجاري.

وجاء اختيار فرانك لامبارد ليثير الدهشة حيث لم يُشارك في الكثير من المباريات مع تشيلسي هذا الموسم وغاب عن يورو 2012 بداعي الإصابة، وأثار كذلك تواجد ‘هازارد’ الدهشة إذ لم يفز بشيء يُذكر مع ليل الفرنسي الموسم الماضي قبل انتقاله لتشيلسي في الصيف بمبلغ 38 مليون جنيه إسترليني.

وقد يكون اختيار لامبارد منطقياً بالنسبة لعشاق البريميرليج لتمكنه من الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي وقيادة للبلوز في نهائي أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الموسم الماضي.

أما تواجد ستيفن جيرارد فكان الأكثر منطقية للبعض الآخر فقد ساعد ليفربول على التتويج بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أمام كارديف سيتي في ظروف صعبة على النادي كما صنع ثلاثة أهداف في بطولة يورو 2012 للمنتخب الإنجليزي وقدم أداءاً متزناً مع ليفربول منذ بداية الموسم الجاري.

اتحاد اللاعبين المحترفين أضاف المزيد من لاعبي الدوري الإنجليزي لقائمة أفضل 15 لاعب في العالم وهما ‘يحيى توريه ودافيد سيلفا’ بفضل تألقهما الكبير مع مانشستر سيتي ومنتخبيهما ‘كوت دي فوار وإسبانيا’.

ويواجه الإيطالي ‘أندريا بيرلو’ منافسة شرسة مع عدد كبير من لاعبي برشلونة في التصفية النهائية حيث يتواجد ‘تشافي هيرنانديز، أندريس إنييستا، سيسك فابريجاس وبوسكيتس’، بالإضافة لثنائي وسط ريال مدريد ‘تشابي ألونسو ومسعود أوزيل’.

وجاءت القائمة النهائية لأفضل 15 لاعب وسط في العالم لعام 2012 على النحو التالي:

تشابي ألونسو، سيرخيو بوسكيتس، فابريجاس، جيرارد، هازارد، إنييستا، لامبارد، لوكا مودريتش، مسعود أوزيل، أندريا بيرلو، فرانك ريبيري، ديفيد سيلفا، شفاينشتايجر، يحيى توريه، تشافي هيرنانديز.

هذه القائمة سيتم تقليصها للنصف تقريباً من جانب الاتحاد الدولي، على أن يتم الإعلان الرسمي عن أعضاء فريق العالم يوم التاسع من يناير 2013.

تجدر الإشارة لتواجد الثنائي ‘بيتر تشيك وجو هارت’ في قائمة أفضل الحراس مع جيانلويجي بوفون وإيكر كاسياس وفالديز، وتضم القائمة المختصرة لأفضل المدافعين 20 اسماً من بينهم خط دفاع تشيلسي بالكامل: ‘آشلي كول، دافيد لويز، جون تيري، برانيسلاف إيفانوفيتش’.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر