تداول الذهب بأسعار اليوم

إعلان ممول

تداول الذهب والمعادن النفيسة قديم قدم الإنسانية نفسها. فقد عرف أسلافنا قيمته، إذ عُثر على قطع أثرية مصنوعة من الذهب عمرها 4000 عام في وسط وشرق أوروبا. التداول بالذهب، أو استخدام الذهب كعملة بدأ منذ 610 قبل الميلاد.

 

والسؤال هو: لماذا الاستثمار في الذهب ؟ الإجابة أبسط مما تعتقد، ولكن عليك قراءة المزيد؛ فإذا أوضحتُ لك السبب من البداية، فلن تُكمل قراءة المقالة، أليس كذلك؟

 

العلاقة بين الذهب وأسعار البورصة

تُقاس صحة الاقتصاد العالمي عمومًا بسعر الذهب. وذلك لأن الذهب يرتبط عادة ارتباطًا عكسيًا بسوق الأسهم والسندات. أراك متحيرًا، دعني أشرح لك – الذهب يعتبر ملاذًا آمنًا، لذلك عندما تنخفض الأسواق، يتحول المستثمرون الأذكياء إلى شراء الذهب. معظم هؤلاء المستثمرين “الأذكياء” عادة ما يبيعون الأسهم والسندات في نفس الوقت. وبالتالي، فعادة ما يتزامن انخفاض أسعار السندات والأسهم العالمية مع ارتفاع سعر الذهب.

 

أيضًا خلال فترات عدم الاستقرار عندما تتقلب أسعار أزواج العملات الرئيسية، يتجه المستثمرون عمومًا إلى الذهب لحماية رأس مالهم ضد هذه الحركات الهائجة. على سبيل المثال، إذا انخفض الدولار مقابل العملات الأساسية الرئيسية، الجنيه الإسترليني واليورو، فقد يرتفع سعر الذهب في نفس الوقت. سوف تتنوع معظم الأموال “الذكية”، مما يعني استثمار أموال أقل في أنواع أكثر تقلبًا من السندات واستثمار أكبر في سندات أكثر أمانًا، ولكن مع عائد أقل. عندما تصبح الأسواق متقلبة للغاية، يقلل المستثمرون عادة من تعرضهم لسندات أكثر تقلبًا ويزيدون حصتهم في أصول أكثر أمانًا.

 

كيفية تداول الذهب بأسعار اليوم

إذًا فأنت مستعد لخوض غمار التداول في الذهب، ولكن إليك هذه الصفقة – لا تتعامل في الذهب الحقيقي، أي المادي. لا يملك تجار الذهب عبر الإنترنت خزائن مليئة بالقطع النقدية الذهبية. معظم الناس يتاجرون بسعر الذهب. لماذا؟ لأن شراء الذهب الحقيقي يتطلب العثور على شخص موثوق ومتواجد بصفة منتظمة للشراء منه.

ومع ذلك فإن هذا هو الجزء السهل. إذا كان أحدهم يبحث عن الشراء، فهناك بالتأكيد من يتحرى البيع. المشكلة هي البيع – إنها الأكثر صعوبة وخطورة. نعم، سوف يُسعد متاجر المجوهرات ومحلات الرهن أن تشتري منك الذهب، ولكنها ستعطيك سعراً أقل بكثير من سعر السوق، مما سيزيد من هامش ربحها.

لذلك، ما يجب عليك التداول فيه هو سعر الذهب. يمكن القيام بذلك عن طريق منتجات المشتقات المالية والعقود مقابل الفروقات والعقود الآجلة. عادةً ما تقدر سوق المضاربة (أو تتنبأ) بالمستوى الذي سيؤول إليه السعر في المستقبل القريب أو البعيد. ومع ما يكفي من المعرفة والخبرة، يمكن للمتداولين أن “يقتبسوا التخمين” بشأن السعر القادم للسند. لذلك، فإذا كنت تريد التداول في الذهب أو أي معادن ثمينة أخرى بشكل جدي، فأنت

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.