بي ام دبليو تستثمر 261 مليون دولار لبناء مصنعها الجديد في البرازيل

0

ElTawkeel.com

كتب محمود لطفي

أعلنت بي ام دبليوبشكل رسمي عن خططها لاستثمار 200 مليون يورو (261 مليون دولار بأسعار الصرف الحالية) في إنشاء مصنع جديد لمجموعتها في البرازيل، حيث تأتي هذه الخطوة في محاولة لمواجهة أودي الألمانية في البرازيل وهي واحدة من أسرع الأسواق نموا في العالم في الوقت الحالي.

وذكر الإعلان الرسمي لمجموعةبي ام دبليوبأنها تخطط لإنتاج ما يزيد عن 30 ألف وحدة سنويا من مصنعها في سانتا كاتارينا بحلول عام 2014، وان هذا الرقم قد يزداد بشكل كبير حسب العرض والطلب في سوق صناعة السيارات.

في الوقت نفسه تسعى أودي لإنتاج 150 آلف وحدة سنويا من مصنعها في سان خوسيه بمدينة تشيابا في المكسيك، حيث تشير هذه التقارير والأنباء إلى بحث شركات تصنيع السيارات عن سوق أخر خارج أوروبا والأسواق الصينية، في محاولة للبحث عن سوق أخرى لزيادة مبيعاتها.

وقال إيان روبرتسون عضو مجلس إدارةبي ام دبليوعن هذه الخطوة ‘البرازيل تعتبر سوق ذو إمكانات هائلة في مستقبل مجموعةبي ام دبليو، ولهذا السبب أعلننا في المجموعة عن التزامنا الطويل بسوق هذا البلد من خلال مصنعنا الجديد’.

وتعتبر هذه الخطوة ضمن خطة بي أم دابليو في البحث عن الأسواق الناشئة للمساعدة في زيادة مبيعاتها بنسبة 20% بحلول عام 2016، حيث أعلنت المجموعة عن نيتها في بناء هذا المصنع في البرازيل في عام 2011، ولكن تم تأجيل هذه الخطوة نتيجة للتحولات في قوانين الضرائب هناك، لكن مؤخرا تغير الأمر بعد أن قدمت البرازيل ضريبة جديدة مخفضة لأي شركة من صناع السيارات تهدف للاستثمار فيها.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر