بي إم دبليو تطور باقة محركات جديدة لتوفير الوقود

0

ميونيخ – (د ب أ) :

تعمل شركة بي إم دبليو على تطوير مجموعة جديدة من المحركات للحد من استهلاك الوقود بسياراتها. وأوضحت الشركة الألمانية أنها طورت محركات تعتمد على الوحدات التركيبية وتأتي مزودة بتقنية حقن وشحن وأعمدة كامات متغيرة ونظام تحكم في الصمامات. وتشتمل هذه المحركات على أسطوانات سعة كل منها 5ر0 لتر ويمكن الجمع بينها بطرق شتى.

وأول موديل من هذه الباقة الجديدة هو محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 5ر1 لتر، وسيتم طرحه في الأسواق العام المقبل، وسيتوافر كمحرك بنزين وديزل في سيارات ميني الجديدة وكذلك موديلات الفئة الأولى من بي إم دبليو.

وإلى جانب زيادة معدل أداء هذه المحركات، فإنها تمتاز بانخفاض معدل استهلاك الوقود وكذلك وزنها؛ لأنها تتضمن ثلاثة أسطوانات بدلاً من أربعة. غير أن الشركة الألمانية لم تعلن أية بيانات دقيقة حول معدل أداء المحركات الجديدة.

كما سيساهم الجيل الجديد من أجهزة نقل الحركة في الحد من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 25% في ظروف القيادة اليومية. وبالإضافة إلى ذلك ترغب شركة بي إم دبليو في ربط ناقل الحركة الأوتوماتيكي بنظام الملاحة، بحيث يتم مواءمة اختيار التعشيقات حسب مسار السير، وبالتالي يمكن تجنب عمليات التعشيق غير الضرورية، مثلاً عند السير ما بين منعطفين أو على الطرق التي يكثر بها المرتفعات والمنحدرات.

وسيطلب نظام المساعدة على القيادة الكاشفة للطريق من السائق مثلاً رفع القدم عن دواسة الوقود والسير لمسافة قصيرة مع تعشيق ناقل الحركة على الوضع المحايد

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر