بورشه تطرح سيارتها Cayenne Turbo S مطلع 2013

0

دبي – (د ب أ) :

تعتزم شركة بورشه طرح سيارتها Cayenne Turbo S بقوة 550 حصاناً في الشرق الأوسط مطلع 2013. وأوضح وكيل الشركة الألمانية بدبي أن السيارة الرياضية الجديدة متعددة الاستخدامات تزخر بالعديد من السمات والخصائص المتميزة، منها هيكل فعال وقدرة قطر هائلة، بالإضافة إلى تمتعها بأرقى مستويات الراحة والفخامة.

وعلى صعيد منظومة الدفع فقد زادت قوة المحرك في السيارة Cayenne Turbo S بمقدار 50 حصاناً عن قوة السيارة Cayenne Turbo، علاوة على زيادة عزم الدوران من 700 إلى 750 نيوتن متر، وهو ما أدى إلى انطلاق السيارة الجديدة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر4 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 283 كلم/ساعة.

وعلى الرغم من زيادة قوة السيارة Cayenne Turbo S إلا أن معدل استهلاكها للوقود يتساوى مع معدل استهلاك السيارة Cayenne Turbo، الذي لا يتجاوز 5ر11 لتر/100 كلم، وهو ما يجعل السيارة الجديدة أكثر فعالية في استهلاك الوقود.

وتضم باقة التجهيزات القياسية المخصصة لسيارة Cayenne Turbo S العديد من العناصر الحديثة والأنظمة المتطورة، منها على سبيل المثال نظام التعليق الهوائي المستمد من السيارة Cayenne Turbo بالإضافة إلى نظام التحكم الفعال في التعليق، كذلك نظام التحكم الفعال في جسم السيارة، الذي يعمل على تعزيز جوانب الراحة وزيادة حيوية ورشاقة السيارة خاصة عند اجتياز المنعطفات.

وتأتي السيارة الرياضية الجديدة متعددة الاستخدامات مزودة بباقة التجهيزات Sport Chrono بشكل قياسي، بالإضافة إلى نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران (PTV Plus)، الذي يقوم بتوزيع عزم الدوران بأسلوب متغير على العجلتين الخلفيتين، وهو ما يعمل على تحسين تماسك السيارة والتصاقها العجلات بالطريق في ظل ظروف القيادة المختلفة.

وتزدان مقصورة الركاب في السيارة Cayenne Turbo S بمقاعد مزودة بفرش جلدي بتوليفة ثنائية الألوان ”أسود/أحمر كاريرا” أو ”أسود/بيج لوكسر”. ويمكن للعملاء في منطقة الشرق الأوسط حجز هذه الأيقونة الرياضية اعتباراً من الآن بأسعار تبدأ من حوالي 172 ألف دولاراً أمريكياً.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر