بث مباشر لمناسك الحج على يوتويب

0

هذا المحتوى من

Masrawy

كتب- أدهم عطية:

يحتفل 1.5 مليار مسلم غدا في جميع أنحاء العالم ببداية شعائر الحج بيوم ‘وقفة غرفة’ حيث يقف ما يقرب من 2.5 مليون مسلم في أكبر تجمع للحج على مستوى العالم وذلك أثناء أداء مناسك فريضة الحج.

ويمكن لملايين آخرين هذا العام في جميع أنحاء العالم مشاهدة هذه المناسك عبر قناة وزارة الثقافة والإعلام السعودية على YouTube وذلك من خلال بث مباشر من مكة بالمملكة العربية السعودية، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقوم بها شركة جوجل المالكة لموقع ‘يوتويب’ ببث المشاعر المقدسة.

ونسعى إلى تقديم هذا البث المباشر بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام السعودية، والتي قدمت أيضًا بثًا مباشرًا لشعائر الصلاة من المسجد الحرام في مكة خلال شهر رمضان من هذا العام، وهذا الرابط للبث الحي المباشر للمشاعر شاهد البث على youtube.com/makkahlive.

وكتعريف بهذا المنسك للغير المسلمين، نشرت جوجل تقرير حول الحج الذي يمثل الحج أحد أركان الإسلام الخمسة، وهو فرض على كل مسلم تتوفر لديه القدرة البدنية والمادية على أدائه مرة واحدة في العمر. وتبدأ مناسك الحج من اليوم الثامن وحتى اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة، وهو الشهر الأخير في أشهر التقويم الإسلامي.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر