بالمصري: استمع هنا لحلقة شهر مارس

0

هذا المحتوى من

RNW

بالمصري: استمع هنا لحلقة شهر مارس

تناولت الحلقة التجريبية الثانية من برنامج بالمصري، البرنامج الشهري المشترك بين اذاعة هولندا العالمية، راديو أرابيسك وصحيفة المصري اليوم موضوعين:

1-علاقة الابداع بالإدمان.2-الثوار الذين ينشطون على وسائل التواصل الاجتماعي فقط.
استضاف البرنامج في استوديو هيلفرسوم الدكتور نورد الدين دحان، اخصائي طب الاطفال والمراهقين بمستشفى أمستردام ليجيب على الاسئلة المتعلقة بالإدمان والابداع وقد أكد الدكتور ان هناك بالفعل علاقة مباشرة بين الابداع والادمان لكن الابداع متأصل فيمن يملكه والمخدر لا يؤدي الا لتحفيز هذه الملكة لوهلة قصيرة ينتكس بعدها المبدع الى درجة دنيا من التفكير والتركيز وتعرض للأسباب العلمية التي تقف وراء قابلية البعض للإدمان أكثر من غيرهم.
شريكنا من القاهرة راديو ارابيسك استضاف في استوديوهاته الشاعر والسيناريست والصحفي هاني قاسم الذي تعرض لموضوع الثوار الذين لا ينشطون الا على الفيسبوك ولا تجد لهم أثرا على الواقع. أشار هاني قاسم الى ان ثوار الفيسبوك ظاهرة حقيقية منتشرة هذه الأيام وأنهم جادون ومطالبهم مشروعة في اغلبها وان الفيسبوك وسيلتهم الوحيدة للمطالبة بها.
كما قرأت الصحفية ومختصة السوشيل ميديا بصحيفة المصري اليوم الزميلة آية عبد الله بعض التعليقات التي وصلتنا على الانترنت حول موضوعي الحلقة.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر