بالفيديو | غانا أكدت صعودها ..ومالي سحقت بوتسوانا ..والحظ جانب حامل اللقب

0

هذا المحتوى من

Goal

رغم أن المفاجآت كانت واردة في مباريات يوم أمس للثلاثي الأفريقي غانا وزامبيا ( حامل اللقب ) ومالي ضمن تصفيات أمم أفريقيا إلا أنهم نجحوا في تفادي ذلك عندما مروا إلى جنوب أفريقيا 2013 عبر بوابات كلاً من مالاوي وأوغندا وبوتسوانا بكل سلام وأمان .

ففي المباراة الأولى نجح المنتخب الغاني في التغلب على نظيره المالاوي بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب أكوا في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء ، لتؤكد غانا صعودها التاسع عشر إلى أمم أفريقيا بعد فوزها باللقاء الأول بهدفين مقابل لا شيء .

كان هذا هو نفس حال المنتخب المالي الذي سحق البوتسوانيين بأربعة أهداف مقابل علماً بأن لقاء الذهاب قد انتهى لمصلحة مالي أيضاً بثلاثية بيضاء .

هذا وسجل اًهداف مالي كلاً من : شيخ ديابي بالدقيقة29 ،وموديبو مايجا بالدقيقة 56 ، ويسكوفا بالدقيقة 73 ، وريكجوفيك بالدقيقة 81 ، فيما أحرز كولافيك هدف بوتسوانا الوحيد ، لتتأهل مالي إلى النسخة المقبلة من أمم أفريقيا .

ولحق حامل لقب النسخة الماضية المنتخب الزامبي بركب المتأهلين عندما نجح بصعوبة بالغة في تخطي عقبة أوغندا بركلات الحظ الترجيحية 8/9 ، بعد أن انتهت المباراة بفوز أوغندا بهدف نظيف وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب لمصلحة زامبيا .

لمشاهدة أهداف مباراة غانا ومالاوي من هنا

لمشاهدة أهداف مباراة مالي وبوتسوانا من هنا

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر