بالفيديو .. انتقام كاركيزى ولاعب وسط انبي والكرات الثابتة و”توتو” 4 عقبات فى طريق الأهلى بدورى أبطال

0

بالفيديو .. انتقام كاركيزى ولاعب وسط انبي والكرات الثابتة و”توتو” 4 عقبات فى طريق الأهلى بدورى أبطال

كتب- محمد يسري مرشد:

اقترب النادي الأهلى من مواجهة شقيقة البنزرتى دور الـ 16 ببطولة دورى أبطال إفريقيا عقب النتائج الرائعة التى حققها الفريقين بذهاب دور الـ 32 .

وفاز الأهلى خارج ملعبه على توسكر 2-1 فيما سحق البنزرتى ديناموز بطل زيمبابوى 3-0 ليقترب الفريقين من التأهل إلى دور الـ 16 .

ويقدم Yallakora.com تقريراً عن الفريق التونسي :

الزعيم لاعب انبي

بعد فترة غير ناجحة عاد كمال زعيم لاعب وسط إنبي إلى تونس للإنضمام إلى النادي البنزرتى عقب فسخ تعاقده مع النادي البترولي .

ورحل زعيم عن انبي بسبب توصية حسام البدرى المدير الفنى السابق للفريق البترولي الذى التونسي لن يفيد الفريق فى وجود محمد شعبان ونادر العشرى وصالح جمعة.

زعيم سيكون بالتأكيد كله رغبة فى الرد على البدرى المدير الفنى الحالى للأهلى فى المواجهة المتحملة التى تنتظر الفريقين .

ولن يقتصر دور زعيم داخل الملعب فقط بل سيمتد دوره إلى النواحي التكتيكية مع منذر الكبير المدير الفنى الجديد للبنزرتى فى الإعداد للمباراة المرتقبة بحكم تواجد زعيم لمدة عام فى مصر ومعرفته التامة بالأهلي.

خليفة فلافيو

ولن يكون حال الرواندي أوليفر كاريكيزي مهاجم البنزرتى مختلفاً عن كمال زعيم.

أوليفر كاريكيزي كان قاب قوسين أو أدنى من الإنضمام للأهلى بعد رحيل مهاجمه الأنجولى أمادو فلافيو عام 2009 إلا أن البدرى لم يقتنع بمستواه عقب مباراة مصر ورواندا بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2010 ليعتذر عدلى القيعي للاعب.

وسيكون لدى كاريكيزي قائد المنتخب الرواندي رغبة فى الرد على من رفضه والتفوق على وائل جمعة الذى سبق وأن راقبه فى مباراتي المنتخب.

ويتميز كاريكيزي بالقوة البدنية وألعاب الهواء مكمن خطورة البنزرتي.

الكرات الثابتة

أظهر البنزرتى براعة وقوة فى استغلال الكرات الهوائية وبالتحديد الركنيات.

وسجل البنزرتى 3 أهداف عن طريق ركنيات بما فيها ضربة الجزاء التى حصل عليه كاركيزى.

وتأتى نقطة قوة البنزرتى لتواجه نقطة قوة ضعف الأهلى فى الرقابة داخل منطقة الجزاء .

توتو

يعد محمد علي المهذبي أو ‘توتو’ كما يعرف بين جماهير البنزرتى هو أحد أقوى أوراق الفريق الهجومية لما يملكه من قدرة على المراوغة والتسبب فى ضربات جزاء وكروت للمنافسين.

ويأتى مع المهذبي اللاعب اللاعب آدم الرجايبي الذى يستعد لإثبات نفسه عقب رحيل الجزائرى السعدي عن تدريب الفريق وتولي المنذر بالإضافة إلى الشاب علي المشانى الذى سجل بمباراة ديناموز وعبر عن نفسه مستغلا غياب مدافع العربي جابر فى الدفاع.

ويملك أيضاً البنزرتى الثنائى يوسف مبيجي ومروان الطرودي كابرز اللاعبين فى الفريق التونسي.

يذكر أن البنزرتى تأهل إلى بطولة دورى أبطال افريقيا عقب أن حقق المركز الثانى فى الدورى التونسي العام الماضى برصيد 64 بفارق 5 نقاط عن الترجي الذى فاز باللقب.

لمشاهدة استغلال البنزرتى للكرات الهوائية اضغط هنا

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر