اوباما أول رئيس امريكي يدلي بصوته قبل يوم الانتخابات

0

هذا المحتوى من

Reuters

شيكاجو (رويترز) – أدلى الرئيس باراك اوباما يوم الخميس بصوته في انتخابات السادس من نوفمبر تشرين الثاني في بلدته شيكاجو وشجع الاخرين الذي يمكنهم الاقتراع قبل يوم الانتخابات على أن يحذوا حذوه.

وذهب اوباما -الذي كان عضوا بمجلس الشيوخ عن ولاية ايلينوي قبل ان يصبح رئيسا- الي مركز للاقتراع المبكر وقدم رخصته للقيادة قبل أن يحصل على بطاقة الاقتراع ويدلي بصوته.

وقال الرئيس بعد ان طلبت منه موظفة بمركز الاقتراع أن يظهر بطاقة هوية تحمل صورته ‘يسعدني انني جددت رخصة القيادة.’ وعندما سلمها قامت الموظفة بفحصها بعناية.

وقال اوباما للصحفيين بعد ذلك ‘اقول لكل من لم يدل بصوته مبكرا حتى الان انني اريد ان يرى الجميع كيف ان هذه العملية فعالة بشكل رائع.’

وهذه هي المرة الاولى التي يدلي فيها رئيس للولايات المتحدة بصوته مبكرا.

وأدلت سيدة امريكا الاولى ميشيل اوباما بصوتها في وقت سابق. وقال الرئيس انها أعطته صوتها.

ويؤكد كل من اوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني على اهمية الاقتراع المبكر ويشجعان مؤيديهما على الاستفادة من هذه الفرصة المتاحة في عدة ولايات كوسيلة لزيادة الاقبال على التصويت.

وتوقف اوباما في ايلينوي -التي من المتوقع أن يفوز فيها بسهولة- اثناء رحلة ماراثونية تستمر يومين في ثماني ولايات في حملته الانتخابية تشمل ايضا أيوا وكلورادو وكاليفورنيا ونيفادا وفلوريدا وفرجينيا واوهايو. وشجع الرئيس الناس في لقاءات انتخابية طول جولته على الادلاء باصواتهم مبكرا إذا كان ذلك ممكنا.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر