انفجارات استهدفت مخزن لأسلحة جديدة للفرقه الاولى مدرع وصلت قبل أيام

0

نجم المكلا/ متابعات

قال مصدر عسكري في مقر الفرقة الأولى مدرع بالعاصمة اليمنية صنعاء ، ان الانفجارات التي وقعت الخميس بمقر الفرقة استهدفت مخزن لاسلحة جديدة ومتطورة كانت وصلت قبل أيام إلى مقر الفرقة، كانت قد وصلت اليمن العام الماضي ولم تتمكن من اداخلها إلى صنعاء بسبب تطور الأحداث حينها .

  وأضاف : ان شحنة أسلحة متطورة خاصة بقيادة الفرقة كانت  وصلت اليمن العام 2011،  لم تتمكن قيادة الفرقة من إدخالها إلى مقر الفرقة في صنعاء بسبب انتشار معسكرات الحرس على طور الطريق الذين يربط الحديدة بصنعاء ، وظلت مخزنة في مكان سري بمحافظة الحديدة الساحلية.

واشار المصدر  ان قيادة الفرقة عملت بالتعاون مع عدد من القبائل اليمنية على نقل تلك الشحنة من الأسلحة من محافظة الحديدة إلى مقر الفرقة بصنعاء قبل ايام قليلة وبطرق سرية للغاية، حيث تم تخزينها في مخزن خاص بالقرب من قيادة الفرقة بصنعاء، وعلى ما يبدو تم تسريب تلك المعلومات لجهات معادية قد تكون وراء انفجارات اليوم.
وأوضح المصدر ان هناك حرب معلومات سرية كبيرة بين قيادة الفرقة وقيادة الحرس الجمهوري والقوات الخاصة والأمن المركزي من جهة ، وان تلك الأسلحة كان تطاردها قوات الحرس للاستيلاء عليها او تدميرها ، ويبدوا ان معلومات سربت اليهم عن وصولها إلى صنعاء فقاموا بتدميرها .
وكشف المصدر عن استنفار كبير داخل قوات الفرقة، واعادة عملية الانتشار بالشوارع والمناطق المجاورة  للفرقة بصنعاء.
وفي تطور لاحق عقد رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اجتماعا طارئا ضم المبعوث الدولي لليمن جمال بن عمر ومستشاريه الاربعة ورئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية ، لمناقشة تطور الوضع بعد انفجارات الفرقة.
وكان توفي شخص متأثراً بجراحه وأصيب اثنان آخران إثر انفجاراً في أحد مخازن الأسلحة بالفرقة الأولى ، حيث دمر ما بين 20 إلى 30 صاروخا حديثا في منطقة تدريب داخل الفرقة.
وقالت مصادر داخل الفرقة ان 8 انفجارات هزت مخزن للأسلحة في مقر الفرقة حيث سمع دويها في ارجاء العاصمة وتصاعد منها سحب دخان غطت المنطقة ما احدث رعبا وهلعا في اوساط العاصمة الذين توقعوها حرب مواجهة بين الفرقة والحرس المتوترة العلاقة بينهما منذ العام الماضي.

أخبار مشابهة:

  1. انفجارات ضخمة تهز معسكرا باللواء الرابع بمحافظة المهرة
  2. صور+فيديو : ثلاثة انفجارات تستهدف معسكر الأمن المركزي بمنطقة بويش
  3. صور تنشر لأول مرة من الفرقة أولى مدرع للسيارة المفخخة لأغتيال علي محسن
  4. انفجارات بالقاعدة الجوية الواقعة داخل مطار صنعاء الدولي وتحويل الرحلات إلى مطار عدن

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر