انطلاق حملة “بريدجستون لسلامة الإطارات والحفاظ على البيئة” للعام الثاني على التوالي

0

بهدف المساعدة في خفض معدلات حوادث الطرق بمصر
انطلاق حملة “بريدجستون لسلامة الإطارات والحفاظ على البيئة” للعام الثاني على التوالي

أطلقت شركة “بريدجستون الشرق الأوسط وأفريقيا” يوم الأحد – 9 سبتمبر 2012 – حملة “بريدجستون لسلامة الإطارات والحفاظ على البيئة” والتي تنظمها للعام الثاني على التوالي بهدف المساعدة في خفض معدلات حوادث الطرق في مصر، والتوعية بأهمية الإطارات في الحفاظ على سلامة السيارة، بالإضافة إلى التعريف بالسبل الصحيحة لصيانة الإطارات والعناية بها.

الحملة أطلقها المكتب التمثيلي لبريدجستون في مصر و شركة النيل للمشروعات والتجارة الوكيل الوحيد لشركة بريدجستون في مصر، من المركز التجاري كارفور المعادى وذلك بحضور العقيد الدكتور أيمن الضبع من الإدارة العامة للمرور وعمرو ماكجيفر أشهر مصممي ومنفذي مشاهد الأكشن وسباقات السيارات، ورامي سرى أحد مشاهير سباقات السيارات في مصر، وعدد كبير من رجال الصحافة والإعلام .

وتستمر الحملة لمدة أسبوع، ثم تنتقل إلى محافظة الإسكندرية لأول مرة يوم 22 سبتمبر ، وتستمر أيضا لمدة أسبوع بالمركز التجاري كارفور الإسكندرية، وذلك في إطار خطة الشركة لتوسيع مظلة الحملة في أكثر من محافظة، نظرا لأهميتها في تثقيف وتعريف المواطنين بخطورة تجاهل الصيانة والاهتمام بإطارات السيارات، والتي تعد أهم عناصر سلامة السيارة وقائدها.

وقال السيد أحمد يحيى المدير العام لفرع شمال الوطن العربي وأفريقيا أن حملة “بريدجستون لسلامة الإطارات والحفاظ على البيئة” تأتى في إطار المسئولية الاجتماعية للشركة في السوق المصري، ومن منطلق حرصها على سلامة قائدي السيارات والركاب، حيث تستهدف في المقام الأول نشر الوعي بأساسيات القيادة الآمنة وكيفية الحفاظ على سلامة السيارة، خاصة في ظل تزايد حوادث الطرق خلال الفترة الماضية. أضاف أن الحملة ستشمل عددا من الأنشطة منها افتتاح جناح متعدد الأغراض أمام الجمهور للاطلاع على الإرشادات السليمة لفحص والعناية بالإطارات.

كما تتضمن الحملة تدريب السائقين على فحص ضغط هواء الإطار المناسب وقياس عمق “نقشة” الإطار، لتفادي مخاطر القيادة الواقعة جراء القيادة بإطارات ذات ضغط هواء زائد أو إطارات لا تحتوى على ضغط هواء بالقدر المناسب، وأخطار القيادة بإطارات تالفة أو متآكلة، وكذلك التعرف على أحدث تقنيات تصنيع الإطارات والتي توفر جميع عناصر السلامة لقيادة السيارة في مختلف الأجواء والطرقات، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الترفيهية المخصّصة للأطفال تشمل أنشطة الرسم والتلوين لمواضيع مرتبطة بالبيئة، ليقضوا أوقاتاً مرحة ومسلية.

من جانبه أكد المهندس محمد النجار مدير عام شركة النيل للمشروعات والتجارة أن الحملة خصصت عدد من مهندسي وخبراء بريدجستون للرد على كافة استفسارات الزائرين، وزيادة الوعي لدى السائقين حول الدور الهام الذي تلعبه الإطارات في الحفاظ على سلامة السيارة خلال عملية القيادة، وتسليط الضوء على حقيقة أن بضع دقائق يقضيها السائق في فحص إطارات السيارة قبل قيادتها كفيلة بأن تقلّل بشكل ملحوظ من احتمالات تعرّضه لحوادث الطرق.

وأوضح أن الشركة تهدف من خلال هذه الحملة إلى زيادة الوعي لدى السائقين حول فوائد ومزايا قيادة السيارة بعد التأكد من صيانة إطاراتها بالشكل المناسب، كما تتيح للزوار إمكانية تعلم أفضل السبل والإجراءات السريعة للتحقق من الإطارات، معربا عن أمله في أن تساهم الحملة في جعل هذه الممارسات أكثر سهولة وبساطة للسائقين، لتصبح ضرورة قبل القيادة.

وتسلط الحملة الضوء على الفوائد البيئية الناتجة من التأكد من ملئ الإطارات بضغط الهواء ، مما يؤدى إلى القيادة السليمة للسيارة، والتقليل من مقاومة دورات الإطارات، وبالتالي استهلاك أقل للوقود ، والذي يساعد بدوره السائقين على توفير المال أثناء رحلاتهم.

يشار إلى أن حملة “بريدجستون لسلامة الإطارات والحفاظ على البيئة” لهذا العام قد زارت دولة قطر والسعودية وسلطنة عمان والبحرين والكويت، وبعد توقفها في مصر ستنتقل الجولة الترويجية إلى المملكة المغربية.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر