الوكيل المنهالي : برنامج عمل السلطة المحلية للفترة القادمة تحقيق الأمن والاستقرار ولن ننجح في تحقيق ذلك إلا بإيجاد شراكة حقيقية مع الجميع

 

 

ساه اليوم | سيئون ، حسام عاشور ، جمعان دويل

 

أكد وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي أن أولويات برنامج عمل السلطة المحلية خلال الفترة القادمة تحقيق الاستقرار والتنمية في عموم مديريات وادي حضرموت والصحراء وأن الاستقرار والتنمية تؤمان متلازمان لا ينفصلان عن بعضهما .

وأشار المنهالي خلال ترؤسه الاجتماع الاستثنائي للمكتب التنفيذي بسيئون اليوم ” أن الوكيل بشخصه لا يمكن أن يحقق أي نجاح لتحقيق الأمن والاستقرار الذي هو عنوان برنامج العمل للسلطة المحلية ما لم يكون هناك تعاون مشترك ومساهمة فاعلة من قبل الأجهزة الأمنية والتنفيذية والتي من خلال أداءها تمثل 90% بالمائة من نسبة  تحقيق النجاح .

معتبراً تحقيق الأمن والاستقرار لن يتم إلا من خلال إيجاد شراكة حقيقية وفاعلة بين كافة الجهات المعنية في السلطة المحلية والأجهزة الأمنية ومكاتب الوزارات والأحزاب والتنظيمات السياسية والمجتمع المدني وإن الجميع اليوم مدعوا للمساهمة في تحقيق السبل الكفيلة بتوفير الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة .

وقال عندما قبلنا بتحمل المسئولية فنحن نريد النجاح وتحقيق أشياء ملموسة لجميع المواطنين في مديريات وادي حضرموت والصحراء وأنتم من ستساعدونا على تحقيق النجاح ولا يعتقد أحداً إننا سنقوم بتغييرات إدارية على أساس عرقي أو قبلي أو سياسي وإن الجميع سيكونون على مسافة واحدة ومن خلال تقييم مستوى الأداء لإنجاز تنفيذ الخطط والبرامج والعمل الجاد سيكون تعاملنا مع الجميع .

وإننا لن نجري أي تغييرات إدارية في إي إدارة أو مرفق إلا من خلال اقتناعنا الكامل وعبر التقييم المهني وليس عن طريق الوساطات أو تلقي كلاما ومعلومات من هنا أو هناك .

الوكيل سالم سعيد المنهالي
الوكيل سالم سعيد المنهالي

ونوه وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء إلى أن هناك قصور في الأداء وتعثر في سير تنفيذ مشاريع البرنامج الاستثماري قد حدث خلال الفترة الماضية بسبب الأزمة التي مرت بها البلاد داعياً الجميع على بذل مزيداً من الجهود لتلافي ذلك القصور والاستفادة من كافة ذوي الخبرات والتخصصات في إعادة وضع الخطط والمقترحات لتنفيذ كافة المشاريع المتعثرة والتي تتوفر جميع الإمكانيات لإنجازها، وبذلك نستطيع أن نحصل على الكثير الدعم من قبل الحكومة والمانحين لتنفيذ مشاريع أخرى نحقق من خلالها التنمية وتوفير الكثير من فرص العمل .

مشدداً على الجهات المعنية بضرورة خلق علاقة تواصل مباشرة مع السلطة المحلية لتذليل كافة الصعاب التي قد تعترضهم في أداء مهامهم ، وإن يضع الجميع نصب عينيه أن الهدف والغاية من تحمل المسئولية والمنصب الذي يحتله ليس بغرض الحصول على المنصب والسلطة للتباهي وتسخيره لأغراض خاصة وإنما لتحقيق مكاسب وإنجازات على أرض الواقع يلمسها الجميع وإن المشاريع التي يتم إنجازها هي التي ستبقى وسيستفيد منها المجتمع بينما الأشخاص والمناصب زائلة .

منوهاً إلى أنه سيتم تحديد برنامج للنزول إلى المديريات وفروع مكاتب الوزارات للوقوف أمام المشاكل والصعاب التي حالت دون القيام بأعمالها على أكمل وجه وعرقلة تنفيذ سير المشاريع والخطط والبرامج فيها .

وتقدم وكيل محافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي بالشكر والتقدير لسلفه عمير مبارك عمير على كل الجهود الحثيثة التي بذلها أثناء فترة عمله وإن السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء ستنظم حفلا تكريميا وتوديعيا له عرفانا وتقديراً له لكل ما قدمه  من بصمات وخدمات جليلة لمديريات الوادي والصحراء .

 

كما قدم باسم المكتب التنفيذي وكافة أبناء وادي حضرموت والصحراء التهاني والتبريكات للقيادة السياسية والحكومة والشعب اليمني كافة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك متمنياً أن تهل هذه المناسبة الدينية على الوطن بالخير واليمن والازدهار .

ودعا المكاتب والإدارات الخدمية التي تقدم خدماتها للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك بوضع خططتها وبرامجها لذلك خلال اليومين القادمة للإطلاع والموافقة عليها بغية تقديم خدمات أفضل للمواطنين خلال إجازة العيد السعيد وأنه لن يكون هناك تهاون مع المقصرين في ذلك .

وكان المكتب التنفيذي بالوادي والصحراء قد استهل اجتماعه بقراءة الفاتحة على روحي الشهيد ضابط الأمن السياسي بالوادي المساعد أول صالح فرج باظريس الذي تم اغتياله الأسبوع الماضي بمنطقة الغرفة مديرية سيئون  والفقيد العميد/ عوض سعيد بن دغر  نائب قائد المنطقة العسكرية الشرقية لشئون وادي وصحراء حضرموت الذي وافته الأجل الأسبوع الماضي إثر مرض عضال ألم به .. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهما الله بواسع رحمته وأن يلهم أهلهما بالصبر والسلوان

 

    Leave Your Comment