الهند تدرب 500 ألف خبير لمكافحة الهجمات الإلكترونية

0

هذا المحتوى من

نيودلهي- (د ب أ):

قال مسؤولون في الهند اليوم الثلاثاء إن البلاد تستهدف تعزيز قدرتها على التصدي لأي هجمات إلكترونية تستهدف شبكات المعلومات والاتصالات وذلك عبر تدريب أكثر من 500 ألف خبير على مواجهة هذه الأنشطة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتقول أجهزة الأمن الهندية إن الهجمات الإلكترونية صارت أكبر تهديد للأمن القومي للبلاد مع تكرار تعرض شبكات المعلومات الحيوية في الهند لمثل هذه الهجمات، من الداخل والخارج.

وقد ناقش مستشار الأمن القومي الهندي شيفشانكار مينون خطط القطاعين العام والخاص للتصدي للهجمات الإلكترونية مع الاتحاد الوطني لشركات خدمات البرمجيات واتحاد تكنولوجيا المعلومات الهندي وغرف التجارة والصناعة ذات الصلة.

وقال كامليش باجاج الرئيس التنفيذي لمجلس أمن البيانات الهندي ‘رغم سمعة الهند العالمية كقوة في مجال تكنولوجيا المعلومات، فهي تعاني نقصا قدره 500 ألف خبير’ في مجال التصدي للهجمات الإلكترونية. ‘وقد قررنا تدريب هذا العدد من الخبراء خلال السنوات الخمس المقبلة’.

وأضاف باجاج ‘علينا حماية أنظمتنا، سواء مشروعات البنية الأساسية الحكومية الحيوية أو مشروعات القطاع الخاص المهمة مثل البنوك وشركات الاتصالات’.

وقال إنه ‘سيتم اتخاذ خطوات ملموسة وضخ استثمارات كبيرة لتحقيق هذا الغرض’.

وتشمل هذه الإجراءات دورات تدريبية في مجال مكافحة الهجمات الإلكترونية ومنح شهادات للمتخصصين في مجال حماية أنظمة المعلومات

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر