المنهالي يلتقي اليوم بسيئون وفد منظمة أطباء حول العالم – فرع تركيا

0

سيئون  /  حسام عاشور – جمعان دويل :

التقى وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء الأخ سالم سعيد المنهالي اليوم بوفد منظمة أطباء حول العالم – فرع تركيا برئاسة الدكتور مصطفى أوزيورد منسق المشاريع الدولية في منظمة أطباء حول العالم المشارك في المخيم الجراحي لإصلاح تشوهات الأرنبية وسقف الفم وتشوهات الحروق بمستشفى صالح بابكر الخيري بوادي العين .


وفي اللقاء أكد وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء على عمق العلاقات الأخوية اليمنية التركية مرحبا بالفريق الطبي في وادي حضرموت مشيداً بالدور الخيري المتميز الذي قام به الفريق الطبي في خدمة المرضى .
وشدد المنهالي على ضرورة خلق تعاون مع مستشفى سيئون العام للأهمية التي يحتلها باعتباره مستشفى مركزي يقدم خدماته للمرضى على مستوى وادي حضرموت والصحراء والمحافظات المجاورة.

واعتبر الوكيل أن من الضروريات الملحة تشغيل وحدة غسيل الكلى بمستشفى سيئون العام والتي تم تجهيز المبنى الخاص بها كاملاً وينقصها المعدات الطبية الخاصة خصوصاً وهناك ارتفاع في معدل الإصابة بأمراض الكلى من 180 حالة إلى 800 حالة . 


من جانبه أكد الدكتور مصطفى أوزيورد منسق المشاريع الدولية في منظمة أطباء حول العالم التركية إلى أن هناك برامج تسعى المنظمة إلى تنفيذها في محافظة حضرموت تشمل إقامة المخيمات الطبية وتدريب الأطباء في بعض الاختصاص المهمة التي تحتاج إليها المستشفيات ، وطالب من السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بتسجيل الاحتياجات المطلوبة لإدراجها وتنفيذها في خطة المنظمة للعام القادم .
وكان الدكتور هاني خالد العمودي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان قد قدم لوفد منظمة أطباء حول العالم شرحاً عن الوضع الصحي في وادي حضرموت والخدمات التي يقدمها مستشفى سيئون العام بالإضافة إلى الاحتياجات المهمة التي يحتاجها المستشفى ومنها تفعيل وحدة غسيل الكلى .
حضر اللقاء الأخ طلال سالمين مدير مستشفى صالح بابكر الخيري بوادي العين .
وكان الفريق الطبي لمنظمة أطباء حول العالم قد قام بإجراء 45 عملية جراحية نوعية عاين 175 حالة لإصلاح تشوهات الشفة الأرنبية وتشوهات سقف الفم والحروق خلال الفترة من 17 – 22 من الشهر الجاري .

 
 
 

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر