المكلا .. إجلاء 1500 لاجئ الى الصومال

0

ــــ

غادر صباح اليوم الجمعة 5 مايو نحو (1500) لاجئ صومالي ميناء المكلا في رحلة تستغرق أكثر من 20 ساعة متجهة الى ميناء بوصاصو بارض الصومال بتمويل من شركاء العطاء للإغاثة الإنسانية بحضرموت وتنفيذ جمعية الأسرة السعيدة وباشراف اللجنة العليا للإغاثة بساحل حضرموت.

وتأتي الرحلة كما تقول مديرة الاسرة السعيدة استكمالا لرحلات سابقة بهدف توصيل الأخوة الاشقاء الصوماليين الراغبين الى بلادهم بعد أن تقطعت بهم السبل نتيجة الأحداث التي حصلت مؤخرا .

من جانبه أكد الأخ راشد باسدس منسق شركاء العطاء للاغاثة الانسانية على أنه ونظرا لوجود أعداد كبيرة من أبناء الصومال النازحين من الحرب في عدن وعدم وجود أماكن ايواء مناسبة لاستيعابهم فيها بمدينة المكلا . قمنا برعاية وتسيير  تلك الرحلة للراغبين بالرحيل بدعم من فاعلي الخير عبر شركاء العطاء للإغاثة الانسانية بحضرموت .

وأشار باسدس إلى غياب التدخل الاممي والخارجي والمنظمات الدولية المهتمة بهذا الشأن . مما جعل الجمعيات المحلية تقوم بهذا الدور الكبير في اجلاء الاخوة اللاجئين الصومال .

يشار الى انه قد تم أجلاء مايقارب خمسة الاف لاجئ صومالي منذ بدء الحملة الشهر الماضي بتنفيذ جمعية الاسرة السعيدة وتمويل عدد من جهات الاغاثة والمؤسسات الخيرية وبالتعاون مع اللجنة العليا للاغاثة بساحل حضرموت والسلطة المحلية بمديرية المكلا وبالتنسيق مع الجمعيات الصومالية العاملة بمدينة المكلا .

________________5 ________________6 ________________8 ________________9 ________________11 ________________12 ________________13 ________________14 ________________15 ________________16 ________________17 2 3 4 5

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر