المعارضة تهاجم قاعدة للجيش السوري قرب بلدة استراتيجية

0

هذا المحتوى من

Reuters

عمان (رويترز) – قال ناشطون من المعارضة إن مقاتلي المعارضة هاجموا قاعدة للجيش السوري قرب الطريق السريع الرئيسي في شمال البلاد يوم الخميس في محاولة لتعزيز سيطرتهم على خط امداد الى حلب بعد السيطرة على بلدة استراتيجية في المنطقة.

وقال الناشطون ان مقاتلي المعارضة استخدموا دبابة واحدة على الاقل استولوا عليها من الجيش وقذائف صاروخية وقذائف مورتر لضرب قاعدة وادي الضيف التي تبعد ثلاثة كيلومترات الى الشرق من بلدة معرة النعمان. وقال محمد كنعان وهو ناشط معارض بالمنطقة ‘مقاتلو المعارضة يهاجمون وادي الضيف منذ الليلة الماضية لكن الجيش مازال يقصف معرة النعمان منها. ومازالت الطائرات الحربية تواصل قصف المدينة.’

ولم ترد على الفور تقارير عن وقوع اصابات. ومن الصعب التحقق من التقارير الواردة من سوريا لان السلطات السورية فرضت حظرا على معظم وسائل الاعلام المستقلة منذ اندلاع الانتفاضة ضد الرئيس بشار الاسد في مارس اذار العام الماضي.

وقتل 30 على الاقل من مقاتلي المعارضة وعشرات من القوات الموالية للاسد يوم الاربعاء في معركة جنوبي معرة النعمان حيث قالت مصادر المعارضة ان مقاتليها تصدوا لمحاولة من الجيش السوري لاستعادة البلدة التي تقع على الطريق الرئيسي المؤدي الى تركيا على مسافة 280 كيلومترا الى الشمال من دمشق.

ويوجد في وسط البلدة التي تقع بين الصحراء وجبال مجمعات امن ومخابرات تشبه القلعة في تحصيناتها.

وقالت مصادر المعارضة ان سقوط معرة النعمان اضعف خطوط امداد الجيش الى حلب المحور التجاري في سوريا.

وتحشد تركيا قوات على امتداد حدودها التي تمتد لمسافة 900 كيلومتر في الاسبوع الماضي بعد سقوط قذائف من شمال سوريا على الاراضي التركية الامر الذي ادى الى رد مماثل.

(إعداد رفقي فخري للنشرة العربية – تحرير ياسمين حسين)

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر