المسلح الذي قتل في القاهرة يشتبه في صلته بهجوم بنغازي

0

هذا المحتوى من

AFP

القاهرة (ا ف ب) – قال مسؤول امني مصري الخميس ان المسلح الذي قتل اثناء اشتباكات مع الشرطة في القاهرة الاربعاء يشتبه في صلته بالهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي في 11 ايلول/سبتمبر الماضي فيما قالت صحيفة مستقلة انه ينتمي الى تنظيم القاعدة.

واكد المسؤول الامني انه ‘يشتبه في ان يكون المسلح الذي قتل اثناء مداهمة الشرطة لشقة في منطقة مدينة نصر بشمال شرق القاهرة الاربعاء على صلة بالمجموعة التي نفذت الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي’ الذي اودى بحياة اربعة ديبلوماسيين اميركيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنز.

ونقلت صحيفة المصري اليوم المستقلة الخميس عن احد قيادات وزارة الداخلية بشرق القاهرة، العميد محيي الدين السيد ان ‘مباحث مدينة نصر تلقت معلومات بوجود ارهابي ينتمي لتنظيم القاعدة في عقار بمدينة نصر’ فداهمت الشرطة الشقة التي يقيم بها واشتبكت معه قبل ان يقتل اثناء تفجيره عبوة ناسفة.

ومن جهة اخرى قالت صحيفة الوطن المستقلة ان الشاب الذي قتل الاربعاء في اشتباك مع الشرطة ليبي الجنسية.

واضافت الصحيفة، التي لم تكشف عن مصادرها، ان ‘اجهزة الامن القت القبض على خلية ارهابية في القاهرة مكونة من 7 افراد بينهم 5 ليبيين ومصريين’ اثنين.

ونقلت صحيفة الجمهورية الحكومية عن وزير الداخلية احمد جمال تأكيده انه ‘نم ضبط تشكيل ارهابي اتخذ افراده من ثلاث شقق في منطقتي مدينة نصر والتجمع الخامس (شرق القاهرة) مقارا لهم واخفوا بها اسلحة متنوعة وذخيرة وقنابل ومتفجرات’.

وكان مصدر امني اكد الاربعاء مقتل مسلح اثر انفجار عبوة ناسفة في شقة بضاحية مدينة نصر اثناء مداهمة الشرطة للمكان بحثا عن مطلوبين.

واوضح المصدر ان الشرطة تعرضت الى اطلاق نار عندما حاولت دخول الشقة، وبعد ذلك قام شخص بتفجير عبوة ناسفة ادت الى اشتعال النار في ثلاث شقق مجاورة.

وقال المصدر ان العملية جاءت عقب معلومات افادت باختباء مسلح في الشقة التي كانت تستخدم كمركز للرياضة البدنية في مدينة نصر.

واضاف ان الشرطة عثرت داخل الشقة على عدد من القذائف الصاروخية وثلاث بنادق.

وتقوم قوات الشرطة والجيش المصريين بعملية واسعة النطاق في سيناء منذ اب/اغسطس الماضي بحثا عن اسلاميين مسلحين.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر