المجلس المستقل للثورة:يدين الانتهاكات والجرائم التي ترتكب في الجنوب ويعتبر ذلك تنفيذا” لتوجيهات الأحمر ووعوده بسحق الجنوبيين

0



نجم المكلا/عدن/ خاص

أدان المجلس المستقل للثورة اليمنية:ماتقوم به السلطات من أعتقالات وأعمال عنف وانتهاكات واقتحام للمنازل وأعمال قتل خارج القانون بحق الجنوبيين في مدينه عدن وفي المدن الاخري.

واستنكر المجلس الوطني المستقل لشباب الثورة اليمنية ما أقدمت عليه قوه أمنيه لم تعرف الجهة التي تتبعها بمداهمة احد المنازل في منطقة البساتين بعدن وإطلاق النيران عليه من جميع الاتجاهات مما أدى إلى مقتل”فيروز ناصر عمر”البالغة من العمر 25 عام بصوره بشعة للغاية وهي في حالة وضع ..كما قامت القوات بعد ذلك بالعبث بمحتويات المنزل حسبما أفاده المصادر الإعلامية..والتي تأتي تلك الأعمال بعد التهديدات التي أطلاقها صادق الأحمر زعيم قبيلة حاشد مؤخرا” وسبق وأن أطلاقها شقيقه حميد الأحمر ضد الجنوبيين.

كما أدان المجلس الوطني المستقل:ماقامت به قوات الفرقة الأولي مدرع والحرس الجمهوري والأمن المركزي من قمع واستخدام العنف المفرط لمواجه المسيرة التي خرجت اليوم الثلاثاء إلى أمام مجلس الوزراء للمطالبه بإخراج المعسكرات من صنعاء وعواصم المدن ..

وأعتبر المجلس المستقل للثوره:بأن ذلك يؤكد بما لايدع للشك بان نظام القمع والتنكيل مازال قائم ومستمر ولم يتغير,ويوضح بجلاء بان ماتم من تسويه لم تكون سوي مؤامره علي ثوره الشباب وسرقه لأحلامهم ولطموحات الشعب وتطلعاته لبناء الدوله المدنيه الحديثه من قبل تلك القوي القديمة الجديدة.

من جانبها قالت القيادية الجنوبية بالمجلس الوطني المستقل بعدن:بان السلطات الحاكمة بعدن قد تمادت كثيرا”في  استهداف المواطنين الآمنين في منازلهم وفي الطرقات بدلا من أن توفر لهم الأمن والسكينة .

وأضافت عبد الواسع إننا في المجلس الوطني المستقل لشباب الثورة اليمنية نحمل كامل المسؤولية لمايجري ويحدث في الجنوب من أعمال قتل وأباده ترتكب يوميا”بالجنوب كلا” من(رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزيرة حقوق الإنسان ومحافظ عدن ومدير أمن عدن)والذي جميعهم لم يحركوا آي ساكن لاتخاذ إي إجراء ولو بسيط تجاه هذه الجريمة وتلك الجرائم والقبض ومحاسبه مرتكبيها..في ضل تخاذل دولي واضح وفاضح تجاه مايحدث في الجنوب..لاسيماء بعد تحول المبعوث ألأممي لليمن من مبعوث خاص للامين العام إلى مبعوث خاص لحميد الأحمر وحزب الإصلاح.

وأكدت القيادية بالمجلس الوطني المستقل بعدن:بان المجلس يعمل منذ مده بالتنسيق مع التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات والتحالف الدولي لملاحقه مجرمي الحرب في اليمن لرصد تلك الانتهاكات وتقديم مرتكبيها كمجرمي حرب وأباده لمحكمه الجنايات الدولية ونطالب كافه المنظمات والهيئات الدولية لاتخاذ مواقف جادة والتعاون معنا في ذلك لتحقيق العدالة وتطبيق معايير حقوق الإنسان.

يذكر بان رئيس المجلس الوطني المستقل الناشط الحقوقي الدولي والمعارض السياسي البارزالأستاذ/محمد إسماعيل الشامي قد تعرض بسبب نشاطه الحقوقي والسياسي المستقل ومواقفه الجريئة في العديد من القضايا الوطنية ومواقفه الداعمة تجاه القضية الجنوبية..تعرض للعديد من الأستهدافات والملاحقات والمضايقات والتهديدات بتصفيته إذا ماوصل نشاطه الحقوقي والسياسي واستمر بمواقفه وبياناته,وكان آخرها أطلاق النار واقتحم منزله واختطاف شقيقه حيث بلغت محاولات تصفيته لست محاوله اغتيال منذ العام2007م..

وكان”الشــــامي” قد وجه بلاغ هام بما تعرض له للنائب العام وكلا” من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزيره حقوق الإنسان ولكافه المنظمات والهيئات الحقوقية المحلية والدولية..كما تعرضت أيضا” القيادية الجنوبية بالمجلس الدكتورة/نجلاء للتهديد بالتصفية وتعرض شقيقه للاختطاف بسبب تلك المواقف.


الدكتوره نجلاء

المكان الذي وقع فيه اطلاق النار ومقتل المرأه

الاعتداء الذي حدث ضد المسيره المطالبه بخروج ال

أخبار مشابهة:

  1. المجلس الأعلى للحراك يحيي الأنتفاضة الوطنية في الجنوب في ذكرى اكتوبر ويؤكد اطلاق لجنة الحوار الجنوبية للمجلس بعد عيد الاضحى
  2. المجلس المستقل للثورة: تصريحات الأحمر تحريضا”على قتل الجنوبيين بتواطؤ رسمي”
  3. شباب الثورة المستقل بتعز يطلقون علي الجمعه القادمة “جمعه الاعتذار للجنوب “
  4. الرئيس “حيدرابوبكر العطاس “يدين الاعتداء على رئيس تحرير (الطريق) ودعا أبناء الجنوب إحباط كل المؤامرات التي تسعى لشق وحدة الصف الجنوبي

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر