اللجنة المشتركة لإئتلافات الإغاثة بحضرموت تدشن توزيع 8800 سلة غذائية من مركز الملك سلمان للإغاثة

0

IMG_2716

دشنت اللجنة المشتركة لإئتلافات الإغاثة بحضرموت صباح الأحد بمدينة المكلا حملة الأمل لإغاثة الشعب اليمني في مرحلتها الثانية والممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمملكة العربية السعودية عبر الهيئة العالمية للتنمية البشرية بالتنسيق مع لجنة الإغاثة المشتركة بوادي حضرموت .

وتتضمن المرحلة الثانية لحملة الأمل لإغاثة الشعب اليمني بساحل حضرموت توزيع 8800 سلة غذائية توزع على الأسر المحتاجة بالساحل عبر اللجنة المشتركة لإئتلافات الإغاثة بحضرموت والمكونة من إتئلاف الخير للإغاثة الإنسانية و إئتلاف أحسنوا للإغاثة وإئتلاف الأمل للإغاثة .

وفي حفل التدشين قال الشيخ سيف علي بن علي جابر رئيس لجنة الإغاثة المشتركة بوادي حضرموت بأن هذه هي المرحلة الثانية من حملة الأمل لإغاثة الشعب اليمني والذي يموله مشكورا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعد إتمام المرحلة الأولى بوادي حضرموت حيث تم توزيع أكثر من عشرة ألف سلة غذائية .

وأشاد بن علي جابر بالخطوة الطيبة التي أقدمت عليها إئتلافات الإغاثة بساحل حضرموت من تكوين لجنة مشتركة لتوزيع هذه المكرمة من الملك سلمان حتى يعم الخير للجميع ويشترك الكل في هذا العمل المبارك .

الأستاذ وليد البطاطي رئيس لجنة التسكين والإعاشة باللجنة العليا للإغاثة بحضرموت ألقى كلمة اللجنة في حفل التدشين مباركا هذا العمل الإغاثي الكبير وهذه المكرمة الملكية السعودية من مركز الملك سلمان .

وقال البطاطي بأن هذه الحملة جاءت خاصة بالأسر المحتاجية من أبناء محافظة حضرموت وهم في أمس الحاجة لها شاكرا لمركز الملك سلمان هذه المكرمة واللفتة الطيبة لإغاثة إخوانهم من أبناء محافظة حضرموت كون الإغاثات السابقة كانت تأتي للنازحين من المحافظات الأخرى بالمحافظة .

وطالب البطاطي مركز الملك سلمان بالاستمرار في إرسال هذه الإغاثات وإدراج حضرموت رسميا ضمن المحافظات المحتاجة للإغاثة العاجلة لما تمر به المحافظة من أزمة تسببت في وضع معيشي صعب للكثير من أبنائها .

وقال البطاطي بأن اللجنة العليا للإغاثة قد أعلنت من قبل في مؤتمر صحفي بأن حضرموت تغيث وتستغيث في رسالة واضحة للمأساة الكبيرة التي يمر بها المواطنون بالمحافظة ، مطالبا جميع المنظمات الدولية بالنظر لمحافظة حضرموت وإيلائها اهتمامها أسوة ببقية المحافظات المنكوبة باليمن .

كلمة اللجنة المشتركة لإئتلافات الإغاثة بحضرموت ألقاها الأستاذ نجيب أحمد مخرج رئيس ائتلاف الأمل للإغاثة بحضرموت شكر من خلالها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمملكة العربية السعودية على هذا الدعم الطيب لأبناء محافظة حضرموت ساحلا وواديا ، والشكر موصول للهيئة العالمية للتنمية البشيرية التي عملت على إيصال هذه المساعدات ولدورها الكبير في وصول المساعدات للمحتاجين من أبناء محافظة حضرموت .

وشكر أيضا الجنة الإغاثة المشتركة بوادي حضرموت وعلى رأسها الشيخ سيف بن علي جابر على مابذلوه من جهود في إيصال هذه المساعدات إلى ساحل حضرموت .

وقال رئيس ائتلاف الأمل للإغاثة بأن الإئتلافات العاملة في مجال الإغاثة بحضرموت شكلت لجنة موحدة للتنسيق فيما بينها في إيصال هذه المساعدات للمحتاجين من أبناء محافظة حضرموت ، مؤكدا بأن الكمية الوصلة محدودة مقارنة بالحاجة الموجودة بحضرموت وهي تعيش أزمة خانقة خاصة لو قارناها مع عدد المواطنين ومساحة المحافظة ، متمنيا من مركز الملك سلمان الاستمرار في تقديم المساعدات وإغاثة أبناء حضرموت .

ختام الكلمات في حفل التدشين كانت بكلمة مقتضبة لمستشار الأمانة العامة للمجلس الأهلي الحضرمي الشيخ عوض الناخبي نائب رئيس لجنة الخدمات بالمجلس حيث بارك هذا العمل الإغاثي الكبير شاكرا لمركز الملك سلمان هذا الدعم وهذا الاهتمام خاصة وحضرموت بحاجة للإغاثة للنكبة التي أصيب بها جزء كبير من العمال جراء هذه الأزمة .

وقال الناخبي هذه لحظة سعيدة ونحن ندشن هذا العمل الخيري وهذه المكرمة الملكية من الملك سلمان – حفظه الله – آملين أن يكون القادم أفضل لهذا الوطن .

IMG_2728 IMG_2735 IMG_2739 IMG_2748 IMG_2761 IMG_2766 IMG_2768

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر