القرعة تهدي نجوم النضال كأس دوري الشيخ خالد عبدالله باسندوة على حساب الاتفاق

0

– وسط حضور جماهيري كبير قارب الـ3 آلاف مشجع –

القرعة تهدي نجوم النضال كأس دوري الشيخ خالد عبدالله باسندوة على حساب الاتفاق

نجم المكلا / فادي حقان – تصوير : محي الدين سالم

أهدت القرعة فريق نجوم النضال من خلف كأس دوري الشيخ خالد عبدالله باسندوة لكرة القدم على حساب فريق الاتفاق من جول الشفاء وذلك بعد معركة كروية خاضها الفريقين خلال شوطي المباراة وركلات الترجيح التي جرت أحداثها عصر اليوم على ملعب تمارين نادي شعب حضرموت بديس المكلا دون أن تتضح معالم المنتصر والمهزوم إلى الرمق الأخير في مشهد ختامي وكرنفالى ونهائي كبير لدوري الشيخ خالد عبدالله باسندوة الذي نظمه فريق شباب أكتوبر بديس المكلا لفرق أحياء المكلا وضواحيها والبالغ عددها اثنين ثلاثين فريقا .. وقد شهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا قارب الـ 3 آلاف مشاهد .
الفريقان ظهرا متحفظين في أغلب مجريات اللقاء متخوفين من الوقوع في الخطأ الذي ربما يطيح بآمالهما في الظفر بالكأس فظهرا متساويين في السيطرة والاستحواذ على مجريات شوطي المباراة وبرزت ملامح الخطورة فيما نذر من الجانبين .
التوقعات كانت تصب لمصلحة الفريق الأخضر ( اتفاق جةل الشفاء ) لانه يمتلك مقومات النجاح والفوز بالدوري بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها ووجود لاعبين كبار في صفوفه من أمثال  المايسترو لاعب خط الوسط الكابتن علي عبود العمقي والمهاجم الصاعد عقيل العطاس هداف الدوري .. إلا أن صمود النجوم كان حازما ومعارضا بمعنى الكلمة .. لذلك ظهر الفريقين متكافئين في كل شيء حتى في ركلات الترجيح وهي تعتبر الحد الفاصل في حسم الفائز  والخاسر لكنها لم تمنح أي منهما الفوز فتعادلا (4/4) بعد إضاعة لاعب من كل فريق لركلة ترجيح .. فلجأ الفريقان إلى القرعة التي كانت من نصيب النجوم لذلك لا نعتبر أن الاتفاق خاسر في المباراة بل كان بطلا في الوصول للنهائي .أجمل ما في أجواء المباراة كان الحضور النوعي والكم الهائل من الجماهير الرياضية التي حضرت من كل حدب وصوب لتشاهد لتستمتع بمجريات المباراة وأيضا بسماع المعلق المبدع الملقب (بالسو)  الذي أمتع في اختيار الألفاظ الرياضية على أوتار وأنغام  المعلق المشهور المخضرم رؤوف خليف .أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من :
سالم بوعسكر في الساحة وساعده على الخطوط علي باقاية ورشيد مثني ورابعا صبري بن شعب ومراقبا للحكام الدولي صالح جوبان .
ما بين شوطي كان براعمنا حاضرين من خلال إجراء مباراة استعراضية أعجب بها الجمهور .
لحظات التكريم :
* بدأت اللحظات الرائعة والجميلة والسعيدة من قبل الإخوة الضيوف وهم محسن علي العطاس المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت وسالم صالح عبدالحق المدير العام لمديرية مدينة المكلا رئيس نادي شعب حضرموت وطلال صالح بن حيدرة عضو مجلس إدارة الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ودرويش عبدالله سويد رئيس فرع اتحاد كرة القدم بالساحل وعمر محمد بن الشيبة مندوب الشيخ خالد عبدالله باسندوة راعي وداعم هذا الدوري  قاموا بتكريم الشخصيات المساهمة في إنجاح الدوري وهم أعضاء لجنة الدوري :محمد عبدالكريم بايماني رئيس اللجنة .. وحسين عبد القادر باشيخ .. والكابتن علي جمعان محروس .. والكابتن عبدالناصر بن عيسى .. والكابتن عدنان عبدالله بن سلمان .. والكابتن صبري محمد بن شعب .. وإبراهيم جمعان محروس .. وماهر محسن المفلحي .. وسالم صالح هجلان .. وأيمن محمد العزي.. ومحمد عيسي باني .. وسالم مبارك غصان .. وعماد احمد الحسني.
  * وتم تكريم أبرز حكام الدوري وهم : الكابتن سالم صالح بوعسكر والحكم رشيد مثنى و محمد احمد بلعلا وأحمد محمد العكبري .
* كما تكريم رئيس لجنة الفرق الشعبية بنادي شعب حضرموت الكابتن علي ياسين باحميد .
* وتكريم اللجنة الإعلامية للدوري برئاسة الزميل الإعلامي  صلاح أحمد العماري وعضو اللجنة الزميل الاعلامي فهمي مبارك باحمدان الذي افتقدناه في هذا النهائي نظراً لتواجده في العاصمة المصرية القاهرة لمواصلة علاجه والزميل الإعلامي فادي حقان .
* وتم تكريم الكابتن صالح حفيظ العامري .
* وفي لفتة وفاء وعرفان أهدت الهيئة الإدارية لنادي شعب حضرموت درع النادي لنجم الفريق الكروي للنادي والمنتخب الوطني اللاعب الراحل الكابتن أمجد مهدي الجابري رحمه الله إلى انتقل إلى رحمة الله تعالى الشهر الماضي في محافظة عدن والذي بدأ مشواره الكروي مع نادي شعب حضرموت لاعبا متميزا في خط الدفاع ومنه انتقل إلى محافظتي عدن والبيضاء للعب مع أنديتها وقد أهدى الدرع المشرف الرياضي بالنادي مع مبلغ مالي لأسرته الكابتن صالح عمر السعدي لشقيق الفقيد الراحل أمجد (عبده مهدي الجابري ) .
* عقب ذلك تكريم الحاصلين على جوائز الدوري وهي على النحو الآتي :أفضل لاعب في الدوري لاعب فريق شباب الوحدة من ديس المكلا اللاعب محمد عبدالله باحاج وأفضل مدافع في الدوري مدافع فريق القادسية من ديس المكلا اللاعب هاشم حسين بن الشيخ أبوبكر  .. أفضل حارس مرمى في الدوري هو حارس فريق الاتفاق من جول الشفاء اللاعب عبدالله قنزل .. وأفضل لاعب خط وسط لاعب فريق نجوم النضال صالح معرج .. وحصل على كأس هداف الدوري مهاجم فريق الاتفاق اللاعب عقيل العطاس برصيد خمسة أهداف والفريق الحائز على اللعب النظيف هو فريق شباب الوحدة من الديس (حافة البدو) وأفضل جمهور مثالي جمهور فريق نجوم النضال وصاحب المركز الثالث فريق اليرموك من الشرج .
* بعد ذلك جاءت اللحظة الختامية لهذا الدوري وهي تكريم البطل فريق نجوم النضال بكأس الدوري والميداليات الذهبية وفريق الاتفاق بكأس الوصيف والميداليات الفضية .
*وتزينت لحظات التكريم بالألعاب النارية في مظهر جميل ورائع .


DSC_0234

DSC_0466

DSC_0318

DSC_0353

DSC_0335

DSC_0277

DSC_0269

DSC_0309

DSC_0286

DSC_0332

DSC_0325

DSC_0290

DSC_0320

DSC_0261

DSC_0301

DSC_0272

DSC_0282

DSC_0359

DSC_0331

DSC_0224

DSC_0311

DSC_0270

DSC_0305

DSC_0262

DSC_0322

DSC_0296

DSC_0326

DSC_0288

DSC_0230

DSC_0287

DSC_0343

DSC_0244

DSC_0217

DSC_0259

DSC_0258

DSC_0279

DSC_0336

DSC_0225

DSC_0312

DSC_0214

DSC_0283

DSC_0222

DSC_0236

DSC_0314

DSC_0304

أخبار مشابهة:

  1. اللسك يهزم الاتفاق ويتصدر مجموعته في دوري قدم ثالثة وادي حضرموت
  2. فريق شمسان ينال كأس دوري أربعينية الشهيد محمد بارعيدة لكرة القدم
  3. ساحل شرج باسالم يكرر الانتصار للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي بكاس النخبة للفرق الشعبية على حساب القلعة ببويش
  4. التلال اليمني يدخل دوري مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي على حساب فيكتوري المالديفي

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر