القادسية يفوز على عينات ويتأهل إلى الدور الثاني

0

حضرموت اون لاين / سيئون – جمعان دويل بن سعيد
حقق فريق القادسية بمديرية ساه فوزا غاليا وثمينا على فريق شباب عينات عصر يوم أمس الاحد على ارضية ملعب الشهيد جواس بنتيجة أربعة اهداف مقابل ثلاثة في المباراة الفاصلة التي جرت بينهما وفق وقرار لجنة المسابقات بعد انتهت جميع مبارياتهما في الدور الأول لدوري قدم أندية الدرجة الثالثة بوادي وصحراء حضرموت ضمن المجموعة الأولى والتي تضم وحدة تريم وشباب عينات وشباب القطن والقادسية بالتعادل بالنقاط لكل منهما ( 7 ) نقاط من فوزين وتعادل بينهما بينما وحدة تريم حصد 3 نقاط فقط من فوز وخسارتين وشباب القطن صفر من النقاط لحصوله على ثلاث خسائر . وبهذه النتيجة رفع القادسية رصيده إلى ( 10 ) نقاط ليتصدر مجموعته ليتأهل إلى الدور الثاني .

الشوط الأول
دخل الفريقان وكلهما عازما على كسب نتيجتها للصعود للدور الثاني من الدوري حيث كانت المباراة الأولى التي جمعت الفريقين في الجولة الثانية من المرحلة الأولى اسفرت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما .

منذ انطلاقة صافرة البداية للشوط الأول كان اللعب مفتوحا بين الفريقين وهجمات متبادلة . مدافع عينات جلال سالم محيور يرسم الفرحة بين اوساط زملائه اللاعبين وجمهوره على مدرجات الملعب في الدقيقة ( 5 ) عندما يرتقي لكرة معادة من حارس مرمى القادسية التي وصلت اليه من كرة ثابتة من يسار مرماه ويخطي في ابعادها لتجد رأسية محيور ليسكنها شباك القادسية معلنة الهدف الأول لعينات .

لم تدم فرحة عينات طويلا بالهدف سوى عشر دقائق فقط عندما يسدد مهاجم القادسية ماجد عبدالله باغوزه المتمركز في موقع غير مراقب الكرة العرضية التي تأتي له من قرب خط التماس من يمين مرمى عينات عالية فوق المدافعين من هجمة مرتدة منسقة ليباشر الكرة بتسديدة قوية وبطريقه احترافية من على يسار المرمى لتسكن شباك مرمى عينات معلنة هدف التعادل في الدقيقة 15 . ليتواصل اللعب بين الفريقين وتبادل الكرات في منتصف الملعب والاعتماد على إنطلاقات الاجنحة للفريقين وصحوة دفاع الفريقين حالة دون تسجيل اهداف .

الدقيقة 42 من ضربة ركنية عزز عينات بهدف ثاني عندما ارتقى لها جلال محيور وبراسية يسددها إلى مرمى شباك القادسية لكن تجد المتابع مهاجم عينات ياسر سليمان سعيد بتغير مسار الكرة ليسكنها شباك القادسية معلنة الهدف الثاني لعينات .

في الدقيقة 45 يعادل القادسية النتيجة بنفس طريقة هدف عينات من ضربة ركنية عندما وصلت الكرة إلى رأس أديب احمد باغوزه ليسكنها شباك عينات لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما .

الشوط الثاني
كانت بداية الشوط هجومية لفريق القادسية الذي نجح من هجمة منسقة ان يضيف الهدف الثالث بواسطة لاعبه صالح عبدالله بافضل عندما استلم كرة عرضية في عمق دفاعات عينات وداخل منطقة الجزاء الذي لم يتردد في تسديد الكرة لتسكن شباك عينات في الدقيقة 52 وسط فرحة الجماهير الغفيرة الحاضرة للمباراة التي رافقت فريقها للموازرة والتشجيع . تراجع لاعبي القادسية للمحافظة على النتيجة وتحصل عينات على فرص ثمينة لمعادلة النتيجة بعد ان حرمت العارضة هدف محقق وكذا انفرادية لاعب وسطه هيثم عاشور الذي تباطىء في التسديد وهي فرصة محققة ومع ضياع الفرص لعينات لتعديل النتيجة تأتي الدقيقة 89 من هجمة مرتدة تناقلها لاعبي وسط ومهاجمي القادسية لتصل الكرة إلى المهاجم المشاغب ومقلق دفاعات عينات صالح بافضل الذي يمرر الكرة إلى القادم من الخلف نجم المباراة لاعب وسط القادسية فوزي عبدالله باسعيد الذي يواجه مرمى عينات ويسدد الكرة لتسكن شباك عينات لتعلن عن الهدف الرابع للقادسية . بعد الهدف عينات شن هجمات على مرمى القادسية لتعديل النتيجة ومن خطاء دفاعي لدفاع القادسية مشترك مع حارس المرمى عندما أعاد دفاع القادسية كرة الى حارس مرماه برأسية قصيرة تجد مهاجم عينات متابعا للكرة وتجاوز حارس المرمى الذي امسك به ليعلن حكم المباراة بضربة جزاء ومعاقبة حارس القادسية بكرت احمر ليسدد ضربة الجزاء جلال محيور في الدقيقة 93 في الوقت الضائع من المباراة لتعلن الهدف الثالث لعينات . حاول عينات في ما تبقى من الدقائق المحتسبة الإضافية التي رفعها حكم المباراة والمقدرة بخمس دقائق معادلة النتيجة لكن لم تسعفه تلك الدقائق لتنتهي المباراة الفاصلة بفوز القادسية بأربعة اهداف مقابل ثلاثة ليرفع رصيده إلى 10 نقاط متصدرا مجموعته الأولى ويتأهل إلى الدور الثاني من الدوري لأبطال المجموعات الأربع عن المجموعة الأولى مع افرقة اللسك عن المجموعة الثانية والشعلة عن المجموعة الثالثة وتبقى بطل المجموعة الرابعة الذي سيحدد عصر اليوم .

أدار المباراة طاقم تحكيمي من اكرم باكرامة حكم ساحة و احمد بزعل ومراد بن عبيدالله خطوط وغازي حسان حكم رابع راقب المباراة إداريا زكي هادي باحشوان وفنيا محمد عبدالكريم بن طالب .

عصر اليوم الأثنين سيشهد ملعب جواس بسيئون المباراة النهائية للدور الأول للبطولة في المباراة الفاصلة والتي ستجمع فريقي البرق بتريم وريبون حريضة لتحديد بطل المجموعة الرابعة بعد انتهت مبارياتهما بالتعادل بالنقاط لكل منهما 7 نقاط من فوزين وتعادل لذلك مباراة اليوم ستحدد بطل المجموعة الرابعة والتي تضم مدوده وشباب الهجرين اللذان لكل منهما صفر من النقاط .

فلاش
مباراة يوم أمس شهدت حضورا جماهيريا غفيرا من مشجعي الفريقين وكانت فاكهة المباراة رابطة مشجعي القادسية التي حددت موقعها قي مدرجات الملعب في الجهة الشرقية وتردد الشعارات والأهازيج مع كل هدف يسجل ولكن هناك مجموعة من مشجعي الفريقين القادسية وشباب عينات في الجهة الغربية من مدرجات الملعب والذي قام أحد المشجعين برمي الحذاء للملعب احتياجا على حكم المباراة تلك الظاهرة يجب الوقوف بحزم تجاهها وتنبيه الهيئات الإدارية حول أخلاقيات بعض المشجعين المتعصبين والمحسوبين على الرياضة لأنها في النهاية لا تخدم تطور الرياضة برغم حساسية المباراة إلا ان حكم المباراة كان متابعا وموفقا في قراراته التي انهائها إلى بر الأمان نقول لهولا المتعصبين لا تعكروا المتعة الرياضية بتصرفاتكم الغير أخلاقية فالرياضة فيها الفوز والخسارة .

 

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر