العاهل المغربي يزور مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الاردن

0

هذا المحتوى من

AFP

مخيم الزعتري (ا ف ب) – زار العاهل المغربي الملك محمد السادس الخميس المستشفى الميداني المغربي بمخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال شرق الاردن.

وتجول العاهل المغربي، الذي التقى كذلك الملك عبد الله الثاني في اليوم الثاني من زيارته للمملكة، في المستشفى الميداني المغربي بمخيم الزعتري الذي يأوي نحو 37 الف لاجىء سوري.

وهتف لاجئون سوريون ‘الله محيي المغرب’ بوجود العاهل المغربي الذي صافح عددا منهم في ختام زيارته القصيرة للمخيم وسط اجراءات امنية مشددة.

ولدى مغادرة موكب العاهل المغربي الذي ضم نحو عشرين سيارة المخيم تجمع نحو 100 لاجىء هاتفين ‘الشعب يريد تسليح الجيش الحر’ و’الجيش السوري خائن’ و’الله اكبر’.

وكان العاهل المغربي بحث مع الملك عبد الله الثاني الازمة السورية، وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

وحذر العاهل الاردني خلال اللقاء من ‘التداعيات الخطيرة للازمة على جميع دول المنطقة’.

ودعا المجتمع الدولي الى دعم الاردن لمواجهة ‘الاعباء الكبيرة التي يتحملها في سبيل تقديم خدمات الاغاثة الانسانية للاجئين السوريين الذين تجاوز عددهم 200 الف لاجىء’.

وتشهد سوريا منذ منتصف آذار/مارس 2011 احتجاجات مطالبة باسقاط نظام الرئيس السوري بشار الاسد، تحولت الى نزاع عنيف حصد اكثر من 33 الف قتيل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ويعبر مئات السوريين يوميا الشريط الحدودي مع الاردن بشكل غير شرعي، هربا من القتال المستمر بين الجيش النظامي والمعارضة المسلحة.

وزار الملك محمد السادس السعودية الثلاثاء واجرى مباحثات الاربعاء مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز تناولت خصوصا الازمة السورية.

ويزور العاهل المغربي ضمن جولته الشرق الاوسطية بعد الاردن كلا من الكويت وقطر والامارات.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر