الصاصي في لقاء خاص… الجماهير اليمنية وفيه وهناك عضو يتقصدني في اتحاد الكره ويتمنى عدم وجودي في المنتخب والتحالف شفاء للجميع

12168072_915468691834678_1834881854_n
الجماهير الرياضية في أكثر من محفل اختارته كأفضل لاعب يمني؛ يسافر وهم الوطن يثقله اين ما حل وارتحل، عرفته جماهير المستديرة بلعبه المهاري في صفوف نادي الميناء العراقي والهلال الساحلي واهدافه الجميلة بأقدام برازيلية. له صولات وجولات مع المنتخب اليمني في مسابقات عدة؛ صيحات وصفقات الجماهير على المدرجات تشهد له تألقه.
لم يغب عن المنتخب اليمني الا بعد اعتراض بعض الفاسدين بالاتحاد اليمني لكرة القدم طريقة وعملوا على استبعاده.
التقينا به عبر وسيلة التواصل الاجتماعي الواتساب في لقاء خاص ودي تعارفي ضمن حلقات برنامج صدى المشاهير الذي ينفذه اعضاء قروب الهبّة الرياضية، بحضور ألمع وابرز نجوم الرياضة اليمنية وهم: اسطورة الكرة اليمنية الكابتن شرف محفوظ لاعب منتخب اليمن وتلال عدن سابقا، والمتألق دائماً في عرين المنتخب اليمني الحارس سالم عوض والكابتن الذي سطع نجمة في السماوات اليمنية محمد بقشان ظهير المنتخب اليمني.
حيث كان اللقاء برعاية كريمة من راعي الشباب والرياضة الاول بسيئون الشيخ رشيد عبدالله مهدمي رئيس نادي سيئون الرياضي. في البدء تم الترحيب بضيف هذه الحلقة نجم المنتخب اليمني ولاعب نادي الميناء العراقي سابقاً والهلال الساحلي بالحديدة حالياً ابن برازيل اليمن (ابين الشموخ) الكابتن علاء الصاصي.
في أول سؤال للأخ: رائد باصالح – سيئون ممكن تعرّف عن نفسك ؟
– الله يسعدكم واتشرف بان اكون ضيف معكم وهذا شرف كبير واشكر المهندس/ حيدر العيدروس على جهوده في انجاح هذا اللقاء. اسمي علاء محمد عبدالله الصاصي أعزب من مواليد محافظة ابين بالجمهورية اليمنية مقيم في محافظتي تعز والحديده، استكمل دراستي الجامعي في مستوى ثالت تخصص إداره اعمال، اللعب حاليا في نادي الهلال بالحديدة .
كابتن علاء.. الجمهور الرياضي يريد ان يتعرف على فريقك المفضل محليا وعربيا وعالمياً ومن هو لاعبك المفضل محليا وعربيا وعالمياً وما هي هواياتك المفضلة – غير كرة القدم – من هو المدرب الذي ترك بصمة في مسيرتك الرياضية وتتمنى عودته للمنتخب؟
– فريقي المفضل محليا هلال الحديدة والفريق المفضل عربيا الهلال السعودي وعالميا برشلونه؛ لاعبي اوﻻعبي المفضل عربياً “نواف التمياط وابوتريكه” وعالمياً رونالدينهو؛ مثلي الاعلى هم لاعبي الزمن الماضي الجميل ولاعبين يستحقون الانضمام للمنتخب هم “سالم موسى وحلمي باحفص واحمد صادق ومحسن قراوي” هؤلاء هم الابرز، وهوايتي المفضلة لعبة كره الطائره؛ والمدرب الذي ترك بصمة في مسيرتي الكروية المدرب “استريشكو” و” سكوب “.
سؤال عماد منصور لاعب المنتخب اليمني – الغرفة
محبي ومتابعي الصاصي يتساءلون عن عدم تواجدك مع الكتيبة اليمانية في التصفيات المؤهلة لكاس العالم واستقرارك في مدينة جده ترى ما السبب؟
– أحييك كابتن عماد نجم المنتخب ونرجو من الله لك الشفاء العاجل من الاصابة، ذكرتُ في صفحتي على الفيس بوك اسباب كثيره لعدم تمكني من المشاركة في التصفيات واهمها استشهاد عمي واصابة اخي وابن عمي في الحرب الدائرة بالوطن ولله الحمد اتممت شعائر الحج .
لماذا لم يتم اختيارك مع المنتخب عدة مرات وتعتبر افضل لاعب يمني حاليا، بشهادة المتابعين، من يقف وراء تخبط اختيار لاعبي المنتخب ؟
– انا متواجد مع المنتخب ولكن هناك عضو في الاتحاد لا يتمنى وجودي بالمنتخب ويقوم بعمل مشاكل وتفرقه داخل كيان المنتخب ولله الحمد ما زلت اتواجد ضمن صفوف المنتخب، لكن الأسباب التي ذكرتها سابقاً هي التي منعتني من المشاركة.
سؤال احمد عباد – تاربه
خضت تجربة احترافية في نادي الميناء العراقي ماذا تعني لك هذه التجربة؟ وماذا ينقص اللاعب اليمني للاحتراف خارجياً ؟ وهل أتتك عروض من أندية أخرى ولم توفق؟
– الاحتراف طموح كل لأعب، وتجربتي بالميناء كانت مميزه جداً، حيث ان اللاعب اليمني ينقصه الثقافة الكروية واحتراف اللعبة؛ وجاءت عروض عديدة لكن ليست رسمية وانما تواصل فقط .
كابتن علاء.. الجماهير اليمنية ضربت اروع أمثلة في الحب والانتماء لمنتخبها وخاصة في كأس الخليج الأخيرة في السعودية. كلمة تريد قولها لهذه الجماهير الوفية ؟
– الجمهور اليمني أصبح رمز لبطولة الخليج منذ خليجي 20 ومن المستحيل ان اوفي في مدح جمهورنا الغالي على قلبي ولكن اسأل الله ان يفرحهم في القادم.
سؤال سالم عوض “حارس المنتخب اليمني”
إلى الان المنتخب اليمني شارك في سبع بطولات من كأس الخليج كم نصيبك في المشاركه من هذه البطولات وماهي افضلهم ولماذا ؟
– العملاق سالم عوض تحيه من القلب خاصه لكابتني ، الحمدلله شاركت في 5 بطوﻻت وأبرزهن اﻻولى لي خليجي 18 وخليجي 20 وخليجي22 .
هناك فرق بين رياضه زمان والآن أيهم أفضل بوجهة نظرك ؟ولماذا؟
– الكابتن سالم أنت أعلم مني بهذا السؤال ﻻنك عاشرت الجيلين وﻻكن من وجهت نظري زمان كانت هناك لمسات وفن وحالياً تواجدة المادة.
سؤال الاخ محمد عادل -عدن
اللاعب اليمني موهوب وخاصة في منتخبات المراحل السنية يقدم إنجازات لكن عندما ننظر للمنتخب الأول تجد أنه بعيد عن المستوى الذي يرقى لطموحات الجماهير ما هو السبب في رأيك ؟
اللاعب اليمن موهوب بالفطرة و لكن حينما يصل للمنتخب اﻻول ﻻيقدم نفس ماكان عليه في الصغر وذلك ﻻسباب عديدة منها البيئة ونظام الرياضة في اﻻندية وعدم تثقيف اللاعب بالشكل المطلوب .
كابتن علاء.. ماذا تعني لك هذه الكلمات :
أهلي صنعاء : نادي له فضل عليّه.
المنتخب اليمني: وطني.
شرف محفوظ : استاذ الاخلاق واسطورتنا .
الميناء العراقي : نادي استفدت منه الكثير.
وجدان الشاذلي : انسان دعمني معنوياً واشكره من اعماق قلبي .
عمر البارك : معلمي.
الاتحاد اليمني لكرة القدم : يعيش في تخبط نتمنى لهم التوفيق.
المدرب أمين السنيني : اظهرني بالمنتخب.
كأس الخليج في عدن: اعادت الروح الرياضية بعدن واهلها .
وشارك الكابتن شرف محفوظ اسطورة المنتخب اليمني في سؤال الضيف : نعزيك ونعزي عائلة الصاصي في استشهاد عمكم – بعيدا عن الرياضه – ماهي رسالتك الانسانيه للتحالف وصالح والشعب اليمني في ظل هذه الحرب الداميه؟
– أسأل الله لكل شهيد الفردوس اﻻعلى من الجنة ، التحالف اصبح شفاء لمعظم الشعب، واقول لصالح يكفي.. اسأل الله لك الهلاك ، الشعب اليمني انا منكم وفيكم ونسأل من الله لنا الفرج العاجل؛ ولي الشرف بسؤال قدوتنا ومعلمنا الكابتن شرف .
وقبل نهاية اللقاء قدم اعضاء القروب هدية للكابتن الصاصي عبارة عن مقطع مصور بمونتاج مبدع يحتوي على ابيات شعرية قدمها شاعر تريم الغناء الرائع علي سالم الخطيب مصحوبة بصور واهداف الصاصي الجميلة، مختومة بقول الشاعر الخطيب :(ليست هناك كلمات توفيك حقك .. وكل المفاجآت تصغر أمام ما تقدمه داخل المستطيل الأخضر..).
رابط المقطع على اليوتيوب : https://m.youtube.com/watch?v=L7z_JUxGaEU
وقدم المعلق حسن العيدروس هديته في القروب وهي عبارة عن فيديو يضم تصريحات خاصة موجهة لقروب الهبة من بعض معلقي بي ان سبورت وقناة الكأس والدوري عن (نجمنا الخلوق علاء الصاصي) . وفي نهاية اللقاء عبّر الجميع عن شكرهم وتقديرهم وفرحهم لوجود اللاعب المشهور علاء الصاصي ضيفا عليهم في هذا اللقاء الجميل والرائع . انتظرونا في لقاءات قادمة مع ألمع مشاهير الرياضة المحلية والعربية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.