السفير الاردني لدى اسرائيل يقدم اوراق اعتماده

1

هذا المحتوى من

عمان (ا ف ب) – قدم السفير الاردني لدى اسرائيل وليد عبيدات الاربعاء اوراق اعتماده سفيرا للمملكة لدى اسرائيل، لرئيس اسرائيل شيمون بيريز.

وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان ‘السفير وليد عبيدات قدم اليوم الاربعاء اوراق اعتماده سفيرا مفوضا وفوق العادة للمملكة الاردنية الهاشمية في اسرائيل الى الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز’.

وبحسب الوكالة ‘اشاد الرئيس بيريز بدور الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني الحكيمة في المنطقة والعالم وسعيه الموصول من اجل تحقيق السلام بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني’.

واشارت الوكالة الى ان سفير جمهورية مصر العربية عاطف سالم كان من بين السفراء الذي قدموا اوراق اعتمادهم للرئيس الاسرائيلي الاربعاء.

وكانت عشيرة العبيدات التي ينتمي اليها السفير الجديد، طالبته بالاعتذار عن قبول هذا المنصب.

وقالت في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه ان ‘من يقبل ان يتولى هذا الموقع، ويضع يده بيد من اغتصب الارض وقتل أبناء فلسطين وشردهم، واستباح المقدسات الاسلامية، فقد تجاوز جميع المحرمات والخطوط الحمراء، وفي ذلك اساءة بالغة لامته ولعشيرته التي تتبرأ منه ومن أمثاله’.

وقرر مجلس الوزراء الاردني مؤخرا تعيين عبيدات سفيرا للملكة في اسرائيل، بعد شغور المنصب منذ العام 2010.

وكان سلفه علي العايد ترك مهامه كسفير منتصف العام 2010 ليصبح وزيرا للاعلام.

والاردن ومصر هما البلدان العربيان الوحيدان اللذان وقعا معاهدة سلام مع اسرائيل.

ودعت الولايات المتحدة الاردن الى تعيين سفير جديد في تل ابيب، الا ان عمان اظهرت ترددا في هذه الخطوة بسبب السياسة الاسرائيلية في النزاع الفلسطيني الاسرائيلي.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر