الدكتور عبدالعزير صالح بن حبتور يؤكد على الأهمية العلمية والأكاديمية للتبادل العلمي والثقافي بين جامعة عدن والجامعات الأمريكية

0

شبكة ساه الاخبارية / عـدن/عبدالرحمن باهارون:

 unnamed (8)

التقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم بالاستاذة/ديبي سايبك (Debbie scibek) ضابط التعليم الدولي في منظمة امديست لتعليم اللغة الانجليزية بعدن، بحضور الدكتورة/زهراء السقاف رئيس الركن الثقافي الأمريكي بجامعة عدن، وذلك في إطار التعاون المشترك بين جامعة عدن والجامعات الامريكية.

وقد أكد اللقاء بين الجانبين على أهمية تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الركن الثقافي الأمريكي بجامعة عدن ومعهد أمديست والسفارة الامريكية باليمن، والعمل على تعريف الشعب الأمريكي بمخرجات الحوار الوطني في اليمن ودورة الايجابي في حل العديد من القضايا..، ومنها القضية الجنوبية.

كما بحث اللقاء آفاق التعاون بين الشعب الأمريكي والشعب اليمني من خلال ضخ المزيد من الثقافة اليمنية والإنتاج العلمي لأساتذة الجامعات اليمنية في الجامعات الامريكية..، إضافة لمجالات دعم الركن الثقافي الأمريكي بجامعة عدن بوسائل التواصل الالكترونية الحديثة عبر شبكة الانترنت بالأقمار الصناعية السريعة وربط الركن بالجامعات الامريكية ومكتباتها الأكاديمية الزاخرة بأخر نتاجات العلوم الانسانية والطبيعية.

وأكد الجانبان على تعزيز وتوثيق العلاقات بين الجامعات الامريكية والركن الأمريكي في اليمن “بجامعة عدن”، من خلال تقديم منح دراسية ودورات تدريبية خارجية وداخليه في معهد أمديست والمعاهد الامريكية لجميع أقسام اللغة الانجليزية بجامعة عدن بالتعاون مع السفارة الامريكية.

حضر اللقاء الأستاذ/محمد حسن سالم الأمين العام لجامعة عدن، والدكتور/ياسر سريع باسردة عميد كليه العلوم الادارية بجامعة عدن، والدكتور/طه محمد شمسان مدير عام العلاقات الدولية بجامعة عدن.

unnamed (9)

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر