الحكومة التركية تمنح النوبلية اليمنية “توكل كرمان ” الجنسية التركية

0

نجم المكلا/متابعات

منحت الحكومة التركية الناشطة اليمنية والفائز بجائز نوبل للسلام للعام 2011م  توكل كرمان الهوية التركية تكريماً لها وللدور الذي لعبته من اجل الديمقراطية في اليمن .
ويأتي تكريم الحكومية التركية للناشطة توكل كرمان بعد ان برزت خلال الفترة الاخيرة في قضية مناصرة حقوق الانسان  والدفاع عن الحقوق الحريات في اليمن ومشاركتها في تنظيم المسيرات الاحتجاجية  .
وكانت الحكومة التركية في وقتاً سابق اشادت بدور الناشطة توكل كرمان خاصة خلال الفترة الاخيرة من العام 2011م حين برزت وبشكل كبير خلال الاحداث التي مرت بها اليمن وحصلت على جائزة نوبل للسلام في العام 2011م تقديرا للجهود التي بذلتها في مناصرة الحقوق والحريات ومناهضة انتهاكات حقوق الانسان واعمال العنف التي تعرض لها المدنيين . ولمست المرأة اليمنية خلال السنوات الاخيرة تقدماً محلوظا في معترك الحياة السياسية وقضايا المناصرة لحقوق الانسان واثبتت دوراً كبيرا الى جانب الرجل في النضال الذي شهد نشاطاً  كبيراً مع عملية التغيير التي شهدتها اليمن مؤخراً . وسلم الهوية التركية للناشطة اليمنية توكل كرمان وزير الخارجية التركي  احمد داؤود  اوغلو  في مقر وزارة الخارجية التركية .

 

أخبار مشابهة:

  1. الناشطة توكل كرمان :أنا مع الفيدرالية كمشروع استراتيجي لليمن
  2. إلى توكل كرمان .. خافي الله
  3. ترحيب محلي ودولي بمنح توكل كرمان جائزة نوبل والمؤتمر يقول إن الفضل الأول يعود للرئيس صالح
  4. الإعلان عن فوز الناشطة اليمنية “توكل كرمان” بجائزة نوبل

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر